محليات

على هامش COP28 UAE .. رئيس البنك الإسلامي للتنمية يلتقي عددًا من مسؤولي الأمم المتحدة

صراحة – دبي
التقى معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر على هامش اجتماعات (COP28) المنعقدة في دبي مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة كلافر جاتيتي.
وناقش الطرفان تعزيز التعاون مع مؤسسات وبنوك التنمية في أفريقيا و توسيع الشراكات ووضع خطة عمل مشتركة تهدف إلى تعزيز الدعم للدول الأعضاء في مجالات الزراعة والتعليم والصحة والطاقة المتجددة ومختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية لتحقيق إنجاز أكبر.
كما التقى رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية مع المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع خورخي موريرا دا سيلفا و بحث الطرفان تعزيز الشراكات و التقدم المثمر في الشراكة الدائمة بين المنظمتين في الاقتصاد التنموي و شددوا على الالتزام بتعزيز التعاون من خلال التنفيذ الفعال لخطط العمل و تعزيز تبادل المعرفة و الخبرات.
وأكد الدكتور الجاسر أن مجموعة البنك الإسلامي تسرع من جهودها لتطوير البيئة الخضراء وشمول الجميع و مواجهة التحدي المشترك المتمثل في العمل المناخي و تلتزم المجموعة بتمويل العمل المناخي في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP28 UAE).

زر الذهاب إلى الأعلى