محليات

تعليم الأحساء يضع خطة عمل استباقية لتسريع تشغيل المباني المدرسية الجديدة

EGYPTT~1

صراحة – الأحساء : عقدت لجنة تشغيل المباني المدرسية الجديدة بتعليم الأحساء مؤخراً اجتماعاً برئاسة مدير عام التعليم بمحافظة الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم و حضور المساعدين وأعضاء اللجنة لقطاعي البنين والبنات وذلك بقاعة هجر بمقر الإدارة .
واستعرضت إدارة التخطيط المدرسي خلال الاجتماع بعض الإحصاءات عن عدد المدارس المنتقلة إلى مباني مدرسية جديدة في خمسة أعوام وعددها 156 مدرسة منتقلة إلى مباني مدرسية جديدة للقطاعين (بنين – بنات) الذي كان لها أثر واضح في تسريع تنفيذ الخطة الإستراتيجية للتخلص من المباني المستأجرة والتي حققت إنجازات مشرفة بالتخلص من 69 مبنى مستأجر في خمس سنوات .
وقد تم التطرق إلى الجهود التي تقوم بها إدارة التخطيط المدرسي في سرعة إحلال المدارس في المشاريع الجديدة بالتعاون مع إدارة شؤون المباني والجهات المعنية من أعضاء اللجنة ومكاتب التعليم للقطاعين (بنين – بنات) ، واطلع مدير عام التعليم بمحافظة الأحساء على المشاريع المتوقع استلامها خلال الفصل الدراسي الأول للعام 1436/1437هـ والمدارس التي ستنتقل إليها بالاتفاق مع مكاتب التعليم .
وقدم مشرف التخطيط المدرسي عادل بن مطلق العتيبي شرحاً مفصلاً عن مشروع برنامج البوصلة الخاص بمتابعة برمجة المشاريع المدرسية وتم عرض المدارس والفراغات الموجودة فيها التي يمكن استثمارها ببرمجة مشاريع جديدة عليها .
وأكد المدير العام للتعليم أحمد بن محمد بالغنيم أهمية الاستثمار الأمثل للمباني المدرسية مع تسريع خطط الإحلال للتخلص من المباني المستأجرة بما يحقق الأهداف التعليمية .
وأوضح مدير إدارة التخطيط المدرسي فالح بن مبارك العجمي أن عدد المشاريع المتوقع استلامها بالتنسيق مع إدارة شؤون المباني والإدارات ذات العلاقة ثلاثة عشر مشروعاً ستة مشاريع للبنين وسبعة مشاريع للبنات حيث وضعت الإدارة خطة استباقية لتشغيل هذه المشاريع فور استلامها بتذليل جميع الصعوبات التي تواجه اللجنة مستقبلاً .

زر الذهاب إلى الأعلى