محليات

إغلاق 19 مطعماً مخالفاً بمكة المكرمة

17829_37325

 

صراحة – محمد المحسن :  أغلقت أمانة العاصمة المقدسة, 19 محلاُ ومطعماً مخالفاً, وأنذرت محلين آخرين، وذلك خلال اليوم الأول من حملتها التصحيحية للمنشآت المتعلقة بالصحة العامة, التي انطلقت الأحد الماضي في مرحلتها الثانية لهذا العام .
وشملت الجولات نطاق بلديتي العتيبيه والشوقيه, وشكلت الأمانة عدداً من الفرق الرقابية المكونة من المراقبين الصحيين من الإدارة العامة لصحة البيئة, بمشاركة مندوبي البلديات الفرعية، وتم توزيعهم على مختلف المناطق، وجميع تلك الفرق مدعومة بعدد من عمال النظافة والسيارات والضواغط, وأحدث الأجهزة الخاصة بالكشف على صلاحية المواد الغذائية وسلامة العاملين بالمحلات .
وأوضح مدير عام صحة البيئة الدكتور محمد هاشم الفوتاوي, أن الأمانة بدأت في تنفيذ هذه الحملة منذ يوم أمس, وتم تقسيم العمل على جميع نطاقات البلديات الفرعية بحيث يشمل في كل يوم بلديتين فرعيتين, تهدف إلى الرفع من مستوى الإصحاح البيئي من خلال تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية لضمان إمداد المستهلكين بغذاء صالح للاستهلاك وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من غذاء .
وأبان أن المشاركون رصدوا في الحملة وجود العديد من الملاحظات والمخالفات المتنوعة التي شملت مخالفات الاشتراطات الصحية للمباني والتجهيزات, وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية, ووجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة, إضافة إلى عدم تجديد بعض رخص المحلات .
وأفاد الدكتور الفوتاوي, أن الحملة أسفرت خلال اليومين الماضيين في نطاق بلديتي العتيبيه والشوقيه, عن مصادرة وإتلاف أكثر من 1771 كجم من المواد الغذائية مجهولة المصدر, ومخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية، كما تم إتلاف 293 قطعة من القدور والأواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام ، وفحص 129 عينه غذائية .
وأشار مدير عام صحة البيئة, إلى الجولات تضمنت العديد من مراكز التسويق ومعامل الحلويات ومستودعات المواد الغذائية والثلاجات والمطاعم والمطابخ وغيرها .
يذكر أن أمانة العاصمة المقدسة, قد وزعت الفرق الميدانية على مختلف أحياء مكة المكرمة, وجميع نطاقات البلديات الفرعية, وسيتم التفتيش عليها وفق جدول زمني محدد .

 

زر الذهاب إلى الأعلى