حول العالم

خروج الدفعة الثانية من مسلحي فيلق الرحمن وجبهة النصرة من الغوطة الشرقية

صراحة –  كونا) –– قال التلفزيون السوري الرسمي اليوم الاحد ان الدفعة الثانية من مسلحي (فيلق الرحمن) و(جبهة النصرة) وعائلاتهم خرجت من بلدات بالغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق.
وأضاف أن 33 حافلة تقل 2301 من مسلحي الفصيلين وعائلاتهم خرجت من بلدات (عربين) و(زملكا) و(عين ترما) المقرر اخلاؤها من السلاح والمسلحين.
وأشار إلى أن الحافلات توجهت من منطقة التجمع في (عربين) الى ادلب شمال غربي سوريا تنفيذا لاتفاق تم التوصل اليه يوم الجمعة الماضي بين (فيلق الرحمن) من جهة وروسيا والنظام السوري من جهة أخرى.
ويتضمن الاتفاق خروج نحو سبعة الاف من المسلحين وافراد عائلاتهم وتسليم السلاح الثقيل والمتوسط وخروج الجرحى والمرضى من البلدات الاربع وادخال المساعدات الانسانية والغذائية لمن تبقى فيها والافراج عن المحتجزين لدى (فيلق الرحمن) حيث تم الافراج عن ثماني محتجزين دفعة اولى .
وكانت 17 حافلة تقل 988 من المسلحين وافراد اسرهم غادرت المنطقة امس السبت في اطار الدفعة الأولى من الاتفاق القاضي بخروج نحو سبعة آلاف من مسلحي (فيلق الرحمن) و(جبهة النصرة) وعلى دفعات الى الشمال السوري.
وفي مجال متصل استمرت عمليات خروج المدنيين من مدينة دوما معقل فصيل جيش الاسلام حيث رصد المرصد السوري لحقوق الانسان خروج نحو 800 مدني من مدينة دوما عبر معبر مخيم الوافدين منذ صباح اليوم الاحد.
وقال المرصد في بيان ان عدد الذين خرجوا من مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية منذ ال15 مارس الجاري بلغ 140 الفا حيث تم توثيق خروج 97 الف مدني باتجاه مناطق سيطرة قوات النظام.
وأشار إلى بقاء ما لا يقل عن 37 الف مدني في بلدات (كفربطنا) و(عين ترما) و(سقبا) التي سيطرت عليها قوات النظام في حين خرج نحو ستة الاف شخص نحو الشمال السوري من مدينة (حرستا) التي كانت تسيطر عليها حركة (احرار الشام) ومناطق (زملكا) و(عربين) و(جوبر) التي يسيطر عليها (فيلق الرحمن).

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى