محليات

إغلاق 50 منشأة صحية مخالفة بالخبر في أسبوع

صراحة – الخبر: أغلقت إدارة صحة البيئة في بلدية محافظة الخبر خلال الأسبوع المنصرم 50 منشأة مخالفة بعد أن تم توجيه عدة انذارات بتصحيح أوضاعها ومراجعة البلدية دون أي استجابة من قبل تلك المنشآت .

وأكد رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي حرص البلدية على صحة وسلامة الأغذية من خلال الجولات التفتيشية التي يقوم بها المراقبين ميدانيا , حيث تم رصد عدد من المخالفات في تلك المنشآت من قبل إدارة صحة البيئة وتم توجيه عدة انذارات بمراجعة البلدية لتصحيح أوضاعها لكن دون أي استجابة مما دعا لأغلاقها على الفور بعد انتهاء المهلة الممنوحة لهم، مشددا على تطبيق الاجراءات النظامية بحق من تثبت مخالفته وأن صحة المواطنين والمقيمين لن يتم التهاون فيها، مشيرا الى متابعة البلدية المستمرة وسعيها الدائم للحفاظ على صحة المواطن والمقيم من المخاطر المتعلقة بعدم تطبيق الاشتراطات الصحية والمعايير المطلوبة, مضيفا بأن المنشآت الصحية تخضع الى برنامج رقابي مــبـــرمج ضمن الخطط المجــــدولة، حيث يتم مطابقة مدى استيفاء المنشأة للمـــواصــفات والاشتراطات الصحية وتحديد المخالفات والنقاط الحرجة.

وتابع الزايدي قائلا إن المنشآت التي تم إغلاقها متنوعة ما بين صالونات حلاقة, ومغاسل, وبقالات, ومطاعم وكفتيريات, مؤكدا حرص البلدية على تحقيق المعيار الأعلى للصحة من خلال التشديد على التزام المنشآت بقواعد النظافة العامة عن طريق وضع آلية للرقابة على هذه المنشآت للتأكد من التزامها بالاشتراطات عبر فريق من المراقبين, بالإضافة الى ضرورة امتثال المنشآت الصحية وتعاونها لتصحيح أوضاعها من أجل سلامة وصحة المجتمع.

… انتهى الخبر …

برجاء التكرم بالنشر…

 

مع تحيات

إدارة العلاقات العامة والاعلام

بأمانة المنطقة الشرقية

 

Warning: This message and its attachment, if any, are official and may contain information protected by law. If you are not the intended recipient, please contact the sender immediately and delete the message and its attachment, if any. You should not copy the message and its attachment, if any, or disclose its contents to any other person or use it for any purpose. Statements and opinions expressed in this e-mail and its attachment, if any, are those of the sender, and do not necessarily reflect those of the Municipality of Eastern region. Municipality of Eastern Region accepts no liability for any damage caused by this email. تحذير: هذه الرسالة وما تحويه من مرفقات (إن وجدت) تمثل وثيقة رسمية قد تحتوي على معلومات محمية بموجب القانون. إذا لم تكن الشخص المعني بهذه الرسالة فيجب عليك تنبيه المُرسل بخطأ وصولها إليك، وحذف الرسالة ومرفقاتها (إن وجدت)، ولا يجوز لك نسخ أو توزيع هذه الرسالة أو مرفقاتها (إن وجدت) أو أي جزء منها، أو البوح بمحتوياتها للغير أو استعمالها لأي غرض. علماً بأن فحوى هذه الرسالة ومرفقاتها (ان وجدت) تعبر عن رأي المُرسل وليس بالضرورة رأي امانة المنطقة الشرقية ، ولا تتحمل الامانة أي مسئولية عن الأضرار الناتجة عما قد يحتويه هذا البريد..

[الرسالة مقتطعة]  عرض الرسالة بالكامل

مرفقان (2)

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى