حول العالم

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية من سيطرة الحوثيين في لحج وتعز

صراحة – وكالات : استعادت قوات الجيش اليمني عددًا من المواقع الاستراتيجية في مديرية القبيطة شمالي ‏محافظة لحج جنوب اليمن ، عقب معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران .
وقال مصدر عسكري إن الجيش استعاد موقع السنترال ومدرسة الفلاح وجبل الأخمار ومنطقة ‏الجدد ونجد قفيل الاستراتيجي بالإضافة إلى السيطرة النارية على الطريق الرئيس المؤدي إلى ‏مدينة الراهدة بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية .‏
وأشار المصدر في تصريح نقله الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية على شبكة الإنترنت / ‏‏26 سبتمبر/ إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيا الانقلابية ‏وأسر خمسة آخرين .
وسيساعد التقدم المحرز، وفقًا للمصدر الجيش اليمني، على تأمين تقدمه نحو مدينة الراهدة ‏الواقعة جنوب شرقي محافظة تعز .

‏كما حققت قوات الجيش اليمني، تقدمًا جديدًا باتجاه مدينة البرح غرب محافظة تعز ، ‏عقب ‏معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران .
وقال مصدر عسكري يمني، إن التقدم المحرز جاء إثر هجوم شنه الجيش على مواقع ‏تتمركز ‏فيها المليشيا في شمال معسكر خالد بن الوليد باتجاه مدينة البرح وتمكن خلاله من ‏تحرير ‏موقع القفاصة والتبة السوداء .
وأشار المصدر إلى أن تقدم الجيش جاء بإسناد جوي من قبل مقاتلات التحالف ‏وطائرات ‏الاباتشي ، مضيفًا أن المعارك لازالت على أشدها وسط تقدم كبير لقوات الجيش .
وذكر المصدر أن حقول واسعة من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة زرعت في محاولة ‏منها ‏لإعاقة تقدم الجيش الوطني .
وأسفرت المعارك عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف المليشيا وتدمير عدد من ‏المعدات ‏القتالية التابعة لها .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى