محليات

إنفاق المملكة مبلغا يصل إلى 11.5 مليار دولار في مجال تقنية المعلومات.

0

 

صراحة-متابعات: كشفت تقارير اقتصادية عن إنفاق المملكة مبلغا يصل إلى 11.5 مليار دولار في مجال يتوقع ارتفاع نسبته إلى 10.7% في العام الحالي، مع تصدر القطاع الحكومي القطاعات الأخرى من حيث الإنفاق على تقنية المعلومات.
وأوضح التقرير الصادر عن مؤسسة “أي دي سي”، بعنوان “توقعات الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أسواق السعودية 2013-2017” ، أن معدل النمو السنوي المركب لإنفاق المملكة على تقنية المعلومات والتكنولوجيا يقدر بـ12.9% حتى عام 2017.
من جهته، أوضح المختص في مجال تكنولوجيا المعلومات طلال البكر، في حديثه خلال والورشة التي نظمتها شركة إي إم سي العالمية، موجهة للقطاع الحكومي أمس، في مدينة الرياض، أن المملكة لا يوجد لديها تقنيات بجودة عالية، مبينا أن سياسة شركات التكنولوجيا تبحث عن تقنية متقدمة بشكل مستمر، منوها بأن برنامج “بادر” لحاضنات التقنية يعتمد على الحقوق الفكرية، مؤكدا أن مشكلة خريجي الجامعات السعودية لا يتقنون عمل أنظمة التخزين بشكل جيد.
من جانب آخر، قال الخبير التكنولوجي في الشركة كمال عثمان إن توظيف السعوديين في مجال تقنية الحوسبة جيد، مبينا أن هناك متدربين سعوديين تم ابتعاثهم إلى مراكز متطورة في الولايات المتحدة الأميركية وسيتم تقديمهم إلى سوق العمل السعودي عن طريق العلاقات الاستراتيجية مع بعض الجهات المختصة.

الوطن

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى