محليات

إفطار 65 ألف صائم بمخيم “إفطار ودعوة ” بالظهران 

 

 

صراحة – الرياض: يواصل المخيم الرمضاني السابع ” إفطار ودعوة ” ، الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والأرشاد وتوعية الجاليات بالظهران “سراج”، نشاطه طيلة أيام شهر رمضان المبارك وسط أجواء روحانية وخدمات مميزة يتخللها عدد من الدروس والمحاضرات والأنشطة الاجتماعية والترويحية .

ويستفيد من خدمات المخيم أكثر من 6 جاليات مسلمة منها: الباكستانية والهندية والفلبينية والبنجلاديشية والسيرلانكية والعربية، كما تم توزيع ما يقارب 65 ألف وجبة في جميع منافذ الإفطار التابعة للمكتب منها 6400 وجبة في نقاط الإفطار الجوال.

ويقدم المخيم الرمضاني ” إفطار ودعوة ” لغير المسلمين ” المقهى الدعوي ” ضمن البرامج والأنشطة المصاحبة لتوعية غير المسلمين وتوضيح المنهج الإسلامي الصحيح لهم واستفاد منه قرابة 340 شخصا من الجاليات غير المسلمة أسلم منهم حوالي 49 شخصا.

وأوضح المدير التنفيذي للمكتب بندر القحطاني، أن عدد المحاضرات والدروس التي ألقيت خلال أيام الإفطار بالمخيم بلغت حوالي 83 درسا ومحاضرة استفاد منها مرتادو المخيم من الجاليات أوقات الإفطار قدمها عدد من المشايخ بلغات مختلفة تبعا للجاليات المستفيدة من برامج المخيم، كما استفادة 192 شخصا من خلال تسيير رحلات عمرة أسبوعية ذهابا وعودة للمسلمين الجدد والجاليات المسلمة المتواجدة في الظهران والمستفيدة من خدمات المخيم.

زر الذهاب إلى الأعلى