محليات

أمانة جدة تدشن الجزء السادس والأخير من المرحلة الأولى للمواقف المدفوعة

 

 

صراحة – الرياض: افتتح معالي أمين جدة أ. صالح بن علي التركي صباح اليوم الأربعاء الجزء السادس والأخير من المرحلة الأولى لمشروع مواقف السيارات مدفوعة الأجر بمنطقة وسط جدة والتي نفذته أمانة محافظة #جدة من خلال شركة #جدة للتنمية والتطوير العمراني بالشراكة مع القطاع الخاص.
ويأتي تشغيل هذه الجزء استكمالاً لبرنامج تطوير وتنظيم مواقف السيارات بشكل عام في كامل محافظة #جدة، حيث تم التركيز على إنشاء أرصفة مشاة ومواقف للسيارات بالمرحلة الأولى في منطقة وسط #جدة على 38 شارع بمجموع أطوال نحو 55 كم وتشغيل قرابة 7558 موقف سيارة على عدة مراحل شملت (المنطقة التاريخية، منطقة سوق الجنوبية، منطقة حي الهنداوية، منطقة الجوازات، طريق الملك خالد، طريق مكة القديم، شارع الصحيفة، شارع باناجة، بالإضافة إلى خمسة أجزاء من أسفل جسر طريق الملك فهد).
وتضمن الجزء السادس إنشاء أرصفة مشاة ومواقف للسيارات بمجموع أطوال تجاوز 4.7 كم وعدد مواقف 452 موقف متمثلة في شارع الأمانة أمام أمانة محافظة #جدة وغرفة #جدة بالإضافة إلى الشوارع المحيطة بالغرفة.
وقد تم تغطية المواقف المشغلة بأكثر من 388 جهاز دفع منتشرة بالشوارع كما زُودت المواقف أسفل جسر طريق الملك فهد ببوابات إلكترونية وعدد (14) جهاز دفع ذاتي، إضافة لتغطية جميع أجزاء الجسر بـ عدد (165) كاميرا مربوطة بغرفة التحكم الرئيسية للمشروع.
إلى جانب ذلك تستعد شركة #جدة للتنمية والتطوير العمراني خلال الأشهر القليلة القادمة لبدء تنفيذ الأعمال الإنشائية لمبنى مواقف السيارات خلف مبنى مؤسسة النقد، حيث تم اعتماد الخرائط الهندسية والتصاميم من قبل الإدارات المعنية بالأمانة، وتقدر مساحة الأرض بـ 9554 م2 فيما سيحتوي المبنى على 1122 موقف، وسيتم تزويد المبنى بأحدث التقنيات والبرمجيات التي ستساهم في توفير الوقت والحد من تنقل المركبات بحثاً عن المواقف بالإضافة إلى التقليل من التلوث البيئي الناجم عن عوادم المركبات.
يُذكر أن الأمانة من خلال شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني وبالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية تعمل على إعداد دراسة مشروع المواقف بمحافظة جدة بمشاركة القطاع الخاص لحل مشاكل المواقف بكامل أنحاء المحافظة.

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى