محليات

إقرار الاستراتيجية الجديدة للصندوق الخيري الاجتماعي

SCF

صراحة – الرياض : أقرّ مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي استراتيجية عمله برؤيته الجديدة ومسؤولياته النوعية، ضمن برامج تحوّل نشاطات الصندوق لتلامس حاجة المواطن الفعلية كمنصة إبتكار اجتماعي .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الصندوق في مقره بالرياض ، برئاسة معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي .
ويأتي اعتماد الاستراتيجية الجديدة للصندوق كمبادرة مهمة في سياق إعادة تنظيم العمل الخيري في المملكة، التي تقودها وزارة الشؤون الاجتماعية؛ لمؤسسة العمل الخيري، ومنع ازدواجية الأنشطة، وتحديد المسؤوليات، وتطبيق المزيد من إجراءات الحوكمة والشفافية والانتقال بمختلف الأعمال من الرعوية إلى التنموية .
وأوضح معالي الدكتور القصبي، أن الاستراتيجية الجديدة للصندوق الخيري تضمنت تقديم الصندوق بوصفه منصة ابتكارية اجتماعية داعمة للجهات الخيرية، من خلال تسهيل تبادل المعلومات، والاستفادة من الابتكار الاجتماعي، وإيجاد شراكات مع المؤسسات المانحة، وتقديم قاعدة بيانات من الخبراء ، يبرز فيها التجدد والتطوير لملامسة الحاجه الفعلية للمواطن ويعكس العمل التكاملي والنوعي.
من جهته بين مستشار الصندوق الخيري الاجتماعي عبدالمحسن العشري، أن استراتيجية الصندوق ستقوم على مبدأ التمكين والبرامج النوعيه و الابتكارات اجتماعيه وبناء الشراكات وتكوين قاعدة منصة بيانات وايضا مختبر للأبحاث الاجتماعية ،مفيداً أن الصندوق الخيري سيعمل على توجه واضح ومسار محدد بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية ليعمل مع شريحة الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي والعمل على حلول مبتكرة بتنقلها من الضمان إلى الأمان ومن الاحتياج إلى الإنتاج .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى