محليات

غداً.. “العمل” و”هدف” و”التأمينات” يشاركون في يوم المهنة بجامعة القصيم

MoL logo

 
صراحة – محمد المحسن :  تُشارك وزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في معرض يوم المهنة في جامعة القصيم غداً (الأثنين) ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات لعرض فرص العمل والتدريب المتاحة لديها وللتعريف بأنشطتها وإسهاماتها .

ويأتي انعقاد المعرض برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل آل سعود، في حين يهدف المعرض إلى إطلاع الخريجين والخريجات على الفرص الوظيفية المتاحة لخريجي جامعة القصيم ، وإطلاع الخريجين والخريجات على الفرص التدريبية المتاحة في الجهات المشاركة في المعرض ، وتوفير فرصة للجهات المشاركة لعمل مقابلات مع خريجي جامعة القصيم و الاختيار منهم ، والعمل على إقامة شراكات في مجالات التوظيف و التدريب بين الجامعة والجهات المشاركة في المعرض ، وتدريب الخريجين وتعريفهم بالطرق الفعالة في البحث عن الوظيفة, وإعداد السيرة الذاتية وإجراء المقابلات الشخصية.

و يستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام للخريجين، ويوم واحد للخريجات ، كما سيرافق يوم المهنة عدد من الندوات المتعلقة بسوق العمل في منطقة القصيم يقدمها عدد من الخبراء والمختصين .

وتأتي مشاركة منظومة العمل في يوم المهنة لتعريف الطلاب والطالبات الخريجين والمتوقع تخريجهم، بالبرامج والمبادرات الداعمة للتأهيل والتدريب والتوظيف.

وتساهم منظومة العمل في توفير الكفاءات السعودية المدربة، والتكامل مع القطاع الخاص في استدامة التوظيف للشباب والشابات السعودية الباحث عن عمل، إلى جانب تأهيل وتدريب الباحثين عن عمل لدخول سوق العمل بكفاءة ومهنية.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى