محليات

وكيل إمارة الباحة يفتتح مكتبة المجمع الأكاديمي للطالبات بجامعة الباحة

000-114822321483297034326

صراحة – واس : افتتح وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، اليوم مكتبة المجمع الأكاديمي للطالبات ومعرض الكتاب الأكاديمي المخفض، وذلك في المجمع الأكاديمي للطالبات بجامعة الباحة على طريق العقيق.
وفور وصول وكيل الإمارة قص الشريط إيذاناً بافتتاح المكتبة والمعرض، وتجول في إرجاء المكتبة واستمع لشرح من عميد شؤون المكتبات الدكتور عبدالرحمن الشرفي على ماتحتويه المكتبة من تقنيات حديثة، وأقسام، وكتب، منوهاً بأن مكتبة الجامعة تحتوي على أكثر من 234 ألف كتاب.
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم القى مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني كلمة عبر فيها عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، ووكيل الأمارة الدكتور حامد الشمري على ما تلقاه الجامعة من دعم واهتمام ورعاية من قبل إمارة المنطقة بما يسهم بعد توفيق الله في تحقيق رسالتها على أكمل وجه لخدمة المجتمع في شتى المجالات.
وأشار الدكتور عبدالله الزهراني إلى أن المكتبة الخاصة بالمجمع الأكاديمي للطالبات تأتي في سياق حرص الجامعة على تقديم كامل الخدمات للطالبات خاصة فيما يتصل بالجانب العلمي والبحثي لتزويدهن بالحقول المعرفية، سواء على مستوى الكتاب المطبوع، أو الكتاب الرقمي، بوصفهما من أهم مصادر التعلم.
وأكد أن إقامة المعرض المصاحب جاء بالتزامن مع افتتاح المكتبة سعياً من الجامعة على إتاحة الفرصة لجميع المهتمين بالجوانب البحثية والعلمية لاقتناء الكتاب بصورة مخفضة ليتيح للجميع اقتناء الكتاب، إضافة إلى أن هذا المعرض سيكون متاحاً للجميع دون استثناء لمدة خمسة أيام حرصاً من جامعة الباحة لبناء علاقة تواصلية ومعرفية مع المجتمع.
أثر ذلك شاهد الجميع فلم وثائقي يُعنى بعمادة شؤون المكتبات إحصاءات وخدمات، وكذلك أوبريت بعنوان “روح القيادة” بمناسبة ذكرى البيعة الثانية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.
وفي نهاية الحفل كرّم وكيل إمارة منطقة الباحة شركاء النجاح، كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى