محليات

إنذار 26 صالون حلاقة وإغلاق 3 محلات مخالفة في الجبيل

صراحة – الجبيل: قامت بلدية محافظة الجبيل، مؤخرا بزيارة عدد 60 صالون حلاقة رجالية، أسفر عنها إنذار 26 صالونا، وإغلاق 3 محلات مخالفة لأنظمة والتعليمات البلدية، حيث طبقت لائحة الجزاءات والغرامات بحقها، إضافة إلى التأكد من وجود البطاقات الصحية لدى العاملين في الصالونات، وذلك حرصاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وتأتي هذه الزيارات ضمن الحملات التفتيشية التي تنفذها البلدية على صالونات الحلاقة بهدف التأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) والنظافة العامة واستخدام الأدوات المعقمة ونظافة المواد المستخدمة والتشديد على ضرورة الالتزام بالمعايير والضوابط الصحية التي تضعها البلدية لضمان تقديم خدمة حلاقة متميزة تتوافر فيها كل احتياطات الصحة والسلامة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن الحملة تهدف أيضا إلى الارتقاء بالوضع الصحي لمحلات الحلاقة وتعزيز الوعي للمجتمع المحلي والتعريف بمخاطر استخدام أدوات حلاقة غير نظيفة ودورها في انتقال الأمراض والاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، كما أرسلت البلدية 8 عينات للمختبر الأمانة وذلك للتأكد منها.

وأكد المهندس نايف الدويش أن الحملات التي نظمتها البلدية بينت للعاملين أهمية استخدام أدوات الحلاقة ذات الاستعمال لمرة واحدة للوقاية من الأمراض المعدية الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تنتقل عن طريقها، إضافة إلى التأكد من التزام جميع الصالونات بوضع قائمة الأسعار في مكان بارز.

ودعت بلدية الجبيل للتعاون والإبلاغ عن أي صالون حلاقة رجالي أو مركز تجميل نسائي لا يتقيد بالتعليمات والاشتراطات الوقائية والاحترازية كذلك البروتوكولات الوقائية الخاصة بمزاولة النشاط وذلك من خلال الاتصال على مركز البلاغات الموحد 940 أو عبر تطبيق بلدي.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى