محليات

إنطلاق فعاليات مهرجان “ساحل عسير للتراث البحري” الخميس المقبل

 

صراحة – عسير: تنطلق الخميس المقبل فعاليات “مهرجان ساحل عسير للتراث البحري”، وذلك بمرسى مركز “القحمة” على ساحل منطقة عسير، بتنظيم من “بلدية الساحل” التابعة لأمانة عسير بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ولجنة التنمية الاجتماعية بالساحل.

وأوضح رئيس البلدية “علي بن جلبان” أن المهرجان الذي سيستمر لمدة 3 أيام، سيشهد حفل افتتاحه أوبريتاً وطنياً ورقصات شعبية من التراث الساحلي وألعاب نارية، ومسابقات بحرية وتكريم للرعاة للصيادين وتسليم 10 محلات جهزتها البلدية على المرفأ لقدامى الصيادين.

وأبان ابن جلبان أن المهرجان سيضم أيضاً مواقعاً لتقديم منتجات تراثية للأسر المنتجة، إضافة إلى فعاليات مسرح الأسرة والطفل، فضلاً عن أكثر من 30 قارباً مخصصاً للنزهة ستقوم بنقل العائلات إلى جزيرة كدنمبل والتعريف بجماليات هذه الجزيرة بالتعاون مع حرس الحدود في الموقع.

من جهته، أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس “محمد العمرة” أن المجلس بتوجيه سمو رئيسه أمير المنطقة الأمير “فيصل بن خالد” يعمل على مساعدة المراكز والمحافظات لتطوير البرامج الشتوية، وتقديم كافة الخدمات الممكنة لهذا الغرض، مبيناً أن مهرجان ساحل عسير للتراث البحري، يأتي في إطار تنوع الفعاليات الشتوية في المحافظات والمراكز الساحلية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى