محليات

ضبط 145 مخالفاً لنظام الإقامة والعمل بمحافظات المنطقة الشرقية

1444444_2

صراحة – الدمام : ضبط فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الجهات الأمنية 145 , مخالفاً لنظام الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة .
ورصد قسم التفتيش بمحافظة الإحساء أكبر عدد من المخالفات من خلال عدة حملات استهدفت منشآت متنوعة في الهفوف وشارع الفوارس ومنشآت المبرز وحي النزهة ، وأسفرت عن ضبط “112 “مخالفة تنوعت بين عدم إخبار مكتب العمل عن بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسئول عنها وعدد العاملين بها بواقع ” 23 ” مخالفة وكذلك عدم الاحتفاظ في مكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل بواقع ” 29 ” مخالفة”إضافة إلى 9 مخالفات لعدم تعيين مسئول يمثل صاحب وعدد من المخالفات الأخرى المتعددة.
ونفذ مكتب عمل بقيق عدة حملات أمنية استهدفت عدد من المواقع المتنوعة بالمحافظة ، أسفرت عن ضبط 18 مخالفة تنوعت بين عدم إخبار مكتب العمل عن بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسئول عنها وعدد العاملين بها بواقع ” 10 “مخالفات , و ” 3 “مخالفات للعمل لدى الغير و “5 “مخالفات أخرى متعددة .
كما  قام مكتب عمل الخفجي بحملة تفتيشية استهدفت سوق الأعلاف الماشية ، وأسفرت عن ضبط ” 7 ” مخالفات بسبب العمل في غير المهنة المدونة في رخصة العمل, فيما قام  مكتب عمل الجبيل بحملة أسفرت عن ضبط ” 5 “مخالفات ” 4 ” منها للعمل في غير المهنة المدونة في رخصة العمل , ومخالفة واحدة لعدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل .
ونفذ مكتب العمل بمحافظة رأس تنوره حملة أمنية على منشآت المقاولات ” مباني التشييد والبناء” في مركز صفوى وأم الساهك أسفرت عن ضبط  3 مخالفات للعمل لدى الغير .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى