محليات

وكيل إمارة “نجران” يفتتح 12 حديقة

176393_1403088586_5455

صراحة – نجران: افتتح وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله بن دليم القحطاني اليوم,12 حديقة بمدينة نجران أنجزتها أمانة منطقة نجران مؤخراً, بتكلفة بلغت 11.801.060 ريالاً .
وتجول وكيل الإمارة, يرافقه أمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياح الشفق, وعدد من مديري الإدارات الحكومية , على الحدائق المنفذة حيث ازاح الستار عن اللوحة التذكارية للحدائق التي توزعت في أحياء مدينة نجران على مساحة بلغت 66788 متراً مربعاً.
بعد ذلك افتتح وكيل الإمارة مشروع تطوير جزء من متنزه الملك فهد مرحلة أولى (حديقة النافورة ), بمساحة تجاوزت 40 ألف متر مربع, وبتكلفة إجمالية بلغت 4.879.792 ريالاً, ومسطحات خضراء بمساحة 38 ألف متر مربع, وممرات مشاة بطول 835 متر ومظلات للجلوس, بالإضافة لألعاب الأطفال, وأعمدة الإنارة الديكورية, ونوافير المياه بارتفاع 8 أمتار, وتجهيزها بأنظمة شبكات ري حديثة تعمل بنظام التحكم المركزي.
وأوضح أمين منطقة نجران خلال الجولة أن مشروعات الحدائق تهدف إلى تخضير المدينة وتجميلها، وتحقيق التوازن البيئي، بهدف دعم قطاع الترفيه, كما تحتوى على ملاعب رياضية عدة مخصصة للشباب، تشتمل على ملاعب كرة السلة وكرة القدم والكرة الطائرة، ومتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة, كما واكبت انطلاق مهرجان صيف نجران للاستفادة من محتوياتها لأغراض الترفيه لسكان تلك الأحياء واستقبال زوار المنطقة خلال هذه الفترة .
من جهته أوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس علي آل حرفش, أن المساحة الإجمالية للمسطحات الخضراء في الحدائق المنفذة بلغت 26825 متر مربع, وبلغت مساحة البلدورات 12087 متراً طولياً، ومساحة الأنترلوك 17452 مترا مربعا, فيما بلغت مساحة الخرسانات المطبوعة 10121 مترا مربعا وتجاوزت كمية النخيل وأشجار الزينة والزهور 385 ألف شجرة, كما اشتملت الحدائق على 306 من أعمدة الإنارة التجميلية و 15لعبة، و 22 مظلة، و140 كرسياً، و140 حاوية، إضافة لملاعب الأكريلك والعشب الصناعي وأرضيات المطاط ومضخات المياه ووسائل السلامة.
وبيّن آل حرفش أن الحدائق التي تم إنجازها شملت حدائق البستان واليرموك بحي الفيصلية والنخيل والنجاح بحي القعصوم والأخدود بحي شعب رير والخالدية بحي الخالدية والأمل والنورس بحي الأمير مشعل والنور والنزهة بحي العريسة والروضة والوادي بحي آل منجم .
وعقب الجولة نوه وكيل إمارة منطقة نجران بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – من دعم للمشروعات الخدمية التي تلامس اهتمام المواطنين وتوفر لهم الرفاهية والرخاء والعيش الكريم .
وأشاد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية للمشروعات المنفذة بمنطقة نجران, كما شكر أمين منطقة نجران, والعاملين بالأمانة من مهندسين وفنيين لمتابعتهم ودقة تنفيذهم للمشروعات الخدمية بالمنطقة والمحافظات التابعة لها .
ودعا المواطنين والمقيمين بالمنطقة إلى المحافظة على الحدائق العامة والمرافق المتوفرة بها, لضمان استمرارية تقديمها للخدمات التي أنشئت من أجلها والمتمثلة في الترفيه وتجميل مدينة نجران التي حرصت الأمانة على توفيرها وتزيينها وفق المواصفات المعتمدة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى