حول العالم

إيران تعلن اعتقال ” جواسيس ” جلبوا متفجرات من دولة خليجية

صراحة- متابعات : ذكرت وكالة “إيسنا” للأنباء شبه الرسمية، الجمعة، أن وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية أصدرت بياناً عن اعتقال عدد من “الجواسيس والإرهابيين” في الأهواز ذات الأغلبية العربية.

وجاء في البيان: “تم خلال الأيام القليلة الماضية اعتقال عدد من العناصر الإرهابية المرتبطة بأجهزة تجسس أجنبية، قامت بعمليات زرع المتفجرات في شبكات الطاقة في إقليم خوزستان، بغية تقويض الأمن في الإقليم والإخلال بسلامة حياة المواطنين، حيث كان لدى المعتقلين كميات لا بأس بها من المتفجرات جلبوها من إحدى دول الخليج”.

هذا ولم يكشف البيان تفاصيل أكثر ولم يذكر أسماء المعتقلين أو الدولة الخليجية التي زعم البيان أن المتفجرات أرسلت منها إلى الأهواز. واتهم البيان “الاستكبار العالمي والصهيونية” بالوقوف وراء هذه الأعمال.

وكانت مجموعة إنفصالية عربية أهوازية تدعى “حركة النضال لتحرير الأحواز” وتطالب باستقلال المنطقة العربية في إيران، نشرت الأسبوع الماضي شريطا زعمت بأن عنصرها قامت بتفجر خطوط الغاز بين مدينة الأهواز ومدينة السوس في شمال الإقليم.

وكانت خطوط الغاز بين الأهواز والسوس شهدت مرارا عمليات تفجير، وكان آخرها الخميس الماضي، حيث تم نسف أنابيب الغاز الواصلة بين شوش وهفت تبه (التلال السبع).

زر الذهاب إلى الأعلى