الاخبار الرياضية

“اتحاد القدم” يصدر بيانا بشأن شكوى مقدمة إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين دون ذكر أسماء الأطراف

صراحة – الرياض : اصدر الاتحاد السعودي لكره القدم بيانا بشأن شكوى مقدمة إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين قال فيه 

: اشاره الى ما تم تداوله خلال الايام الماضيه في مواقع التواصل الاجتماعي بشان شكوى مقدمه الى لجنه الاحتراف واوضاع اللاعبين يؤكد الاتحاد السعودي لكره القدم احترامه لكافه الاعراف القانونيه بعدم الحديث عن القضايا المنظوره والتطرق لها حتى يتم الانتهاء من كافه التفاصيل.

وسعيا من الاتحاد السعودي الى توضيح بعض المفاهيم العامه التي تنطبق عليه مثل هذه الحالات وعلى وجه الخصوص تحديد اختصاص الاتحاد السعودي بالنظر في المنازعات التي يكون احد اطرافها لاعبا غير سعودي.

وبناء على ذلك ولكون لائحتى الاحتراف واوضاع اللاعبين وغرفه فض المنازعات تطبق على المنازعات المحليه وفقا لما ورد في الماده 3 الفقره 4 من لائحه الاحتراف اما القضايا التي يكون احد اطرافها غير سعودي فان النزاع يعتبر دوليا ويكون اختصاصها لدى الاتحاد الدولي لكره القدم.

ويخضع هذا المبدأ العام الى الوقائع الخاصه بكل حاله على حده ومن المهم التثبت من تحديد الجهه المختصة من اجل التاكد من صحه وسلامه الاجراءات خاصه في حال وجود قضيه اخرى ذات صلة لدى جهات دوليه.

ولتفادى الازدواجية في اصدار القرارات بالتنسيق مع الادارة القانونيه بالاتحاد تكون في مثل هذه الحالات بالتواصل بشكل مستمر مع الجهات المختصه بالاتحاد الدولي وعلى اثره يتم تقرير الاجراءات النظاميه ذات الصله في القضيه

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى