محليات

تعليم نجران يعلن انطلاق مسابقة الأولمبياد الوطني للتاريخ

صراحة – فيصل القحطاني : أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران، ممثلة في إدارة النشاط الطلابي للبنين والبنات، اليوم، بدء التسجيل لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية في الأولمبياد الوطني للتاريخ الذي ينطلق في نسخته الأولى هذا العام بتنظيم من دارة الملك عبدالعزيز بالشراكة مع وزارة التعليم.
وتتيح المسابقة التنافس بين طلبة التعليم الثانوي في المعلومات التاريخية للمملكة من خلال أسئلة محددة وآليات منظمة بإشراف نخبة من المختصين تقدم محتوى معرفي وطني يرتبط بتاريخ المملكة وما يتصل بها من تراث مادي ومعنوي.
ويهدف الأولمبياد الوطني للتاريخ إلى غرس المبادئ والقيم الوطنية، وتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب والطالبات، وتوفير البيئة التنافسية وتحفيز الاهتمام في مجال التاريخ، وتنمية العمق الحضاري السعودي لدى الطلاب والطالبات، والتعريف بتراث المملكة الإسلامي والعربي والوطني، وإكساب الطلاب والطالبات مهارات القراءة واستيعاب المعلومات التاريخية، وتهيئة الطلاب والطالبات للمشاركة الدولية في أولمبياد التاريخ العالمية ، متضمناً المعلومات التاريخية السعودية في المجالات الآتية : الثقافية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والحضارية، والرياضية، وسيكون التسجيل متاحاً حتى 8 /5 /1439هـ على الموقع الإلكتروني. https://historyolympiad.sa/histOl/

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى