محليات

82 مخالفة فنية في حملات نسائية أمانة الاحساء الرقابية

_حملةصراحة – محمد المحسن : أوضحت مديرة الادارة النسائية بأمانة الاحساء مها السديري ان الامانة ممثلة بالادارة النسائية تعمل على تنفيذ حملة توعوية لنساء المجتمع تتعلق بأهمية دور المواطنة الرقابي وتعاونها مع الامانة في الابلاغ عن الملاحظات والمخالفات للمحال المتعلقة انشطتها بالخدمات النسائية عبر الرقم المباشر ” 940 ” .

واشارت السديري الى ان قسم الرقابة والتفتيش في الادارة وخلال الثلاثة اشهر الاولى من العام الحالي 1435هـ نفذ جولاته الرقابية لنحو 187 منشأة نسائية في المدن والبلدات , تم من خلالها تحرير 82 مخالفة فنية لعدد من المحال تشمل ازالة اللوحات الجانبية والتقيد بالرخص المهنية  , وقد تم تطبيق الجزاءات النظامية بحق المُخالِفات لأنظمة وقوانين ممارسة مثل تلك الأنشطة.

الجدير ذكره ان الجولات الرقابية للإدارة النسائية بالأمانة ستشمل 400 مشغل نسائي ، وذلك لتصحيح أوضاع المشاغل الغير ملتزمة باللوائح والاشتراطات البلدية , ويأتي التركيز على  المشاغل النسائية بالمتابعة والمراقبة، كونها على تماس مباشر ويومي مع احتياجات النساء .

ولاتقتصر مهام الادارة النسائية بالأمانة على الجولات الرقابية ، وإنما تمتد لتشمل تنظيم سوق النساء الشعبي واصدار الرخص المهنية لمحال الانشطة النسائية ونشر الوعي الصحي والثقافي في المجتمع النسائي بالأحساء عامة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى