محليات

إصدار ٣٨ مخالفة للتدابير الصحية بالأسواق والمراكز التجارية في المنطقة الشرقية

صراحة – الدمام : تواصل أمانة المنطقة الشرقية جولاتها الرقابية التي تقوم بها يومياً وبشكلٍ دوري؛ لمتابعة آلية عمل المراكز والأسواق التجارية حسب الخطة الاحترازية والتوعوية التي كانت قد وقفت عليها منذ بدء الجائحة ومتابعة تنفيذها في كافة المواقع بالمنطقة.

وبلغت الجولات الرقابية التي نفذتها الأمانة يوم أمس الجمعة 13/10/1441هـ، (743) جولة، و٥ جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة ، وأسفرت عن هذه الجولات إصدار  (38) مخالفه لمنشأة لمخالفتها للتدابير الصحية في الأسواق والمراكز التجارية، و (12) مخالفات للتكدس في الأسواق المركزية، و مخالفتين لتكدس العمالة في المساكن ، و (13) مخالفة للأنشطة المستثناة لممارستها نشاطها التجاري خلال ساعات منع التجول.

فيما تستمر الأمانة بأعمال الغسل والتعقيم والتطهير حيث تم تعقيم (1002) موقعاً، باستخدام (177585) لتراً من المعقمات والمطهرات المستخدمة بعد التخفيف.

وشارك (476) فرد ضمن الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، و (9510) ضمن الكوادر البشرية المُخصّصة للنظافة، ضمن الفرق الميدانية في نفس اليوم، وعلى إثر ذلك تم إزالة (3934) متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، ورفع (8069) طن من كمية النفايات.

وتهيب الأمانة وتدعو المواطنين والمقيمين بالتعاون معها والإبلاغ عن أي مخالفات وذلك عبر هاتف مركز البلاغات 940، حرصا وحفاظا على الصحة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى