محليات

اتفاقية شراكة بين اللجنة الوطنية للتغذية والإعاشة ومدينة مكة الذكية

 

 

صراحة – الرياض: وقعت اللجنة الوطنية للتغذية والإعاشة التابعة لمجلس الغرف السعودية أمس، اتفاقية شراكة للاستفادة من مدينة مكة الذكية بالعكيشية .
وتسهم الاتفاقية -الموقعة بمقر غرفة مكة المكرمة -،بحسب رئيس اللجنة شاكر بن عساف الحارثي، في تطوير أعمال اللجنة العاملة ضمن منظومة الحج، ولتكون مظلة لقطاع التغذية والإعاشة على مستوى المملكة.
وبين أن مدينة مكة الذكية تقع على مساحة تزيد على 3 ملايين متر مربع في موقع قريب من المناطق الحيوية وتبعد نحو 8 كيلومترات عن المسجد الحرام، وتتألف من 12 مكونا عقارياً ضخماً، صممت وفق مفهوم مبتكر يحقق التنمية المستدامة.
يذكر أن المدينة تضم منطقة المحطات، ومعرضاً دولياً للصناعات الغذائية، ومنطقة للأنشطة الترفيهية، وأكاديمية متخصصة لتعليم فنون الطهي، ومعهداً للتدريب الهندسي، ومنطقة تجارة الجملة، وأخرى للمزادات، ومنطقة المطابخ المركزية، وقسم البرادات وصالات الجملة ومنطقة الحجز والبيع، ومول زمزم، وقسم التجزئة، وهايبر ماركت يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ومنطقة المطاعم، والترفيه والملاهي والعروض المتنوعة.
ويتوقع أن توفر مدينة مكة الذكية للأغذية أكثر من تسعة آلاف فرصة وظيفية، وترتقي بالخدمات في مكة المكرمة إلى أفضل المستويات، وتمنح فرصة للتسوق والترفيه وفق أرقي الوسائل العصرية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى