محليات

أمانة الشرقية : أكثر من 30 ألف أضحية في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك

 

صراحة-الدمام:أوضحت أمانة المنطقة الشرقية أن عدد مذبوحات مسالخ البلديات التابعة والمرتبطة بالأمانة في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك تجاوز الـ 30 ألف أضحية، فيما بلغ عدد مذبوحات المطابخ الـ 18 التي صرحت لها الأمانة في حاضرة الدمام أكثر من ٨ آلاف أضحيه، وحاضرة الدمام تصدرت أعداد المذبوحات بأكثر من 12 ألف أضحية.
وأضاف مدير عام إدارة صحة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن بن صالح الشهيل أن المسالخ أنجزت هذه المهمة في وقت قياسي، حيث بذلت فرق العمل في مختلف تخصصاتها جهودا كبيرة من أجل سرعة تسليم الأضاحي لأصحابها والعمل على رفع مستوى الجودة من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة، خاصة أن هذا النشاط يتعلق بشكل مباشر بصحة الإنسان.
وأفاد الشهيل أن مختلف إدارات الأمانة تكاتفت مع الإدارة العامة لصحة البيئة لتنفيذ خطة المسالخ في عيد الاضحى المبارك، مثمناً هذا التعاون في سبيل الرقي بخدمات الأمانة، مشيراً إلى أن الأمانة وبالتنسيق مع جميع البلديات والجهات ذات العلاقة، وضعت خطة متكاملة لاستقبال وذبح الأضاحي وبفضل الله ثم بفضل العاملين في إدارة المسالخ حققت النتائج المنشودة لعيد الأضحى المبارك لهذا العام، الذي عادة ما يشهد أزدحام كبير على المسالخ.
وبين الشهيل أن خطة عمل أمانة المنطقة الشرقية، نجحت في جميع مسالخها لهذا العام، مشيرا إلى أن الاستعداد المبكر، والتنسيق الجيد مع بقية الجهات الأخرى، أسفر عن انسيابية العمل في المسالخ الـ 14 التابعة لها، حيث تم وضع خطة عمل المسالخ قبل شهر ذي الحجة الحالي.
يذكر أن الأمانة حذرت في مواقع كثيرة وأكثر من مرة من مخاطر الذبح العشوائي وخطورته على الصحة العامة، موكداً أن الأمانة قامت بتوفير مطابخ ومسالخ للذبح النظامي تم تهيئتها بشكل كامل لسلامة وراحة المستفيدين ولتنظيم عملية الذبح في الأعياد خاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى