محليات

جمعية نقاء تفوز بالمركز الأول في تقديم البرامج التوعوية للطلاب في المدارس

صراحة – الرياض
شاركت جمعية نقاء في الدورة الأولى لجائزة مكين العربية لمكافحة التدخين، التي أقيمت في الإسماعيلية، مصر، في الفترة من 28 إلى 30 ديسمبر 2023.
وفازت جمعية نقاء بجائزتين في الدورة الأولى للجائزة، وهي: جائزة أفضل برنامج توعوي مدرسي، عن مشروع “نقاء الشباب” الذي يهدف إلى توعية الشباب السعوديين بخطورة التدخين.
وجائزة المشاركة الابداعية التي تهدف إلى توعية المجتمع السعودي بخطورة التدخين ومخاطره الصحية.
وفي كلمتها أكدت الأمين العام للجائزة العربية لمكافحة التدخين (مكين) الدكتورة جميلة نصر، أن الجائزة ستكون داعم قوي لنمط الحياة الصحية التي نتمناها للمواطن العربي، مشيرة إلى زخم المشاركة العربية بالجائزة حيث شاركت بها 11دولة عربية .
من جانبها قدمت رئيس الاتحاد العربي للعلوم الإنسانية والتنمية الدكتورة عبير العيسوي الشكر لوزارة الصحة السعودية لدعمها لهذا المشروع العربي والتعميم على كافة الجهات بالمملكة العربية السعودية للمشاركة بالجائزةالتي تعد نقلة نوعية للجائزة، كما شكرت جمعية نقاء لاستضافتها لمكتب مكين بصفة دائمة في الرياض .
ويعد فوز جمعية “نقاء” بهذه الجوائز إنجازًا كبيرًا يعكس جهود الجمعية المستمرة في مجال مكافحة التدخين.
وأعرب المدير التنفيذي لجمعية نقاء، عبدالله الصقيه، عن سعادته بفوز الجمعية بهذه الجوائز، مؤكداً أن هذه الجوائز تعكس جهود الجمعية المتواصلة في مجال مكافحة التدخين، والتزامها بنشر الوعي حول مخاطر التدخين وأهمية الإقلاع عنه.
وأفاد الصقيه أن جمعية نقاء ستواصل جهودها في مجال مكافحة التدخين، وأنها تسعى إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في هذا المجال.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى