محليات

استعدادات مكثفة في أمانة مكة المكرمة تحسباً لهطول الأمطار

2015-12-23_155125

 

صراحة – خالد الحسين : خصصت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الإدارة العامة للنظافة خدمة لأعمال الطوارئ تحسباً لهطول الأمطار المتوقعة على مكة المكرمة .
وأوضح مدير عام النظافة المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي أنَّ الأمانة كثفت عدد الفرق والمعدات المخصصة لإزالة مخلفات الأمطار، ومتابعة أماكن تجمعات المياه، وذلك بالتنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة.
وأفاد أنه تم الاستعداد بشكل مكثف ودعم الفِرق بأعداد كبيرة من العمال والمعدات مختلفة الأحجام والأشكال، ومراقبة الأحياء ومجاري الأودية والأحياء الجبلية، وتوزيع العمالة على البلديات الفرعية لمباشرة الأعمال الميدانية .
من جانبه بين مدير إدارة تشغيل ومتابعة النظافة المهندس عاطف بن فيحان الحكمي بأنه تم حصر وتحديد المواقع التي عادة ما تشهد تجمع في مياه الأمطار, وتم الرفع بها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة، كما تم تشكيل لجنة لدراسة تلك المواقع ومتابعتها بشكل مستمر, مشيراً إلى أن الأمانة وفرت عدد من المعدات والآليات، منها (40) صهريج شفط و(38) من طلمبات الشفط مختلفة الأحجام بالإضافة إلى عدد من الشيولات والبوبكات وغيرها .
وعلى ذات الصعيد جهَّزت الأمانة عددًا من الفرق الفنية والهندسية لصيانة ونظافة شبكات تصريف السيول بمكة المكرمة، وتفقُّد عناصرها، حيث تضم مكة المكرمة والمشاعر المقدسة شبكات ضخمة لتصريف السيول، وهي عبارة عن قنوات تمتد تحت الأرض لمسافات تتجاوز (250) كيلو متراً لتشمل جميع الأحياء والمخططات السكنية .
وتولي الأمانة اهتمامًا كبيرًا بهذه الشبكات، والمحافظة على عناصرها، وتفقُّد جاهزيتها أولاً بأول، من خلال فرق فنية متخصصة وذات خبرات عالية، لإجراء أعمال الصيانة والنظافة لها على مدار العام.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى