محليات

احتطاب جائر في نجران والزراعة: لا يوجد شكوى

898

صراحة – متابعات : امتنعت الإدارة العامة للزراعة بمنطقة نجران عن التعليق حول ارتفاع أسعار الحطب والاحتطاب الجائر بالمنطقة، وجاء ذلك في رد نائب المدير العام علي صالح آل هتيلة، على خطاب المصادر بعدم وجود شكوى.
من جهته أوضح المواطن صالح مانع، أن أسعار الحطب سجلت ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأيام الماضية، حيث ارتفع سعر حمولة السيارة التي كانت تباع بـ800 إلى 1500 ريال مع اشتداد موجة البرودة.
وبين المواطن محمد آل سليم، أن استغلال موسم الشتاء وموجة البرد ومنع الاحتطاب ساهم في رفع الأسعار؛ حيث إن سعر الحطب وصل إلى 150 ريالاً للحزمة المتوسطة و100 ريال للحزمة الصغيرة، مشيرا إلى غياب الرقابة بشكل كامل الأمر الذي شجع باعة الحطب على استغلال حاجة الناس وقلة الحطب برفع أرباحهم بشكل غير مبرر.
وأضاف المواطن عبدالله اليامي، أن منع الاحتطاب مع حاجة المواطنين للتدفئة هروبا من البرودة جعل الباعة يضعون السعر الذي يريدونه، مطالبا بالاهتمام في موضوع قطع الأشجار الذي تتعرض له بعض الأودية والاحتطاب الجائر لما له من أهمية تتعلق بالاعتداء على مكونات البيئة الصحراوية.
وكانت “الوطن” قد أرسلت خطابا رسميا إلى زراعة نجران للرد حول ظاهرة ارتفاع أسعار الحطب مع بدء موسم الشتاء والاحتطاب الجائر وما هو دورهم في ذلك، إلا إن ردهم كان “تعاد لمكتب الصحيفة لعدم وجود شكوى”.

 

 

( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى