محليات

«احتواء» تقيم مبادرة “افهمني” بوجود أسر المستفيدين

صراحه – سعيد العجل

بدعم من أمانة منطقة الرياض للجمعية السعودية للفصام أقيمت بمقر مبنى التشغيل والصيانة بالرياض مساء أمس مبادرة “افهمني’ وتم خلال هذه المبادرة عقد جلسة حوارية نوقش من خلالها أسباب وأعراض مرض الفصام وكيفية علاجه.

وشارك في الجلسة بعض المتعافين وأسرهم من من شملهم دعم ورعاية الجمعية بالوقفة الصادقة من رئيس مجلس الإدارة صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل والكادر الطبي المتخصص وكذلك كافة منسوبيها.
حيث ابدا المتعافين تفاعلهم مع مراحل العلاج وأبدوا سعادتهم وسرورهم بما تحقق من نتائج علاجية متقدمة لهم.

من جهته شارك الدكتور سعيد بن كدسه استشاري الطب النفسي، رئيس الطب النفسي التواصلي في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية عضو مجلس إدارة الجمعية، بالإجابة على أسئلة الحضور وتطرق لأسباب مرض الفصام وطريقة علاجه ووعدت الأميرة سميرة الفيصل بتذليل الصعاب وطلبت من أسر المصابين بهذا المرض التواصل عبر الجمعية وقنواتها المتاحة.

وذلك من خلال طلب موعد لمقابلة المختصين والاختصاصيين الذين سيقومون بالرد واستقبال المكالمات والرد على كافة الاستفسارات.

وشهدت المبادرة العديد من المداخلات الجميلة للحضور استفاد منها كل من حضر الحضور وقد حضر للمناسبة من الجانب الإعلامي كل من الدكتور شافي العتيبي رئيس ملتقى الإعلام الخليجي العربي الأول، والأستاذ- سعيد العجل رئيس مجلس إدارة صحافيو الوطن نائب رئيس تحرير صحيفة صراحة الإلكترونية الذي هو الآخر شارك بمداخلات مفيدة وعرف عنه حب العمل الخيري التطوعي.

بالإضافة إلى الدكتورة لمياء بنت عبد المحسن البراهيم استشارية طبيبة أسرة عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للفصام “احتواء” والتي أدارت اللقاء وتحدثت كثيرا بحكم تخصصها الطبي وعضويتها في الجمعية على الكثير من التساؤلات.

وكانت الأميرة سميرة الفيصل قد توجهت بالشكر لصاحبة الفكرة في هذه المبادرة الأستاذة العنود الغنام التي تم تكريمها في نهاية المبادرة ضمن الجهات المشاركة.

يشار إلى أن الجمعية السعودية للفصام تحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات للمستفيدين وأسرهم بشكل دوري وبتوجيه من سمو الأميرة سميرة بنت عبد الله الفيصل. واعضاء مجلس الإدارة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى