محليات

بدء البرنامج التدريبي لتأهيل المقبلين على الزواج فى الطائف

untitled

 

صراحة – نواف العايد :أطلقت الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بالطائف ،بالتعاون مع ” مبادرة تأهيل ” أمس ، برنامجاً تدريبياً لتأهيل المقبلين على الزواج من الجنسين في مرحلته الأولى لعام 1437هـ .
ويشتمل البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام على حقائب تدريبية على جوانب مهمة في حياة الزوجين تتضمن الجانب النفسي والاقتصادي والاجتماعي والصحي والشرعي ، كما روعي في إعداد تلك الحقائب ملائمتها لاحتياجات ورغبات المجتمع بما يتوافق ومتغيرات العصر ، بمشاركة نخبة من المتخصصين والأطباء المعنيين بهذه المجالات .
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بالطائف عبدالله بن أحمد الغامدي أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة من البرامج الأسرية التي تنفذها وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الجمعية إيمانا منها بأهمية رفع مستوى الوعي الأسري والاجتماعي لدى المقبلين على الزواج بكيفية التعامل الأمثل مع شريك الحياة وضرورة اختيار الزوجة الصالحة ، إضافة إلى أهمية مراعاة كلا الزوجين حقوق الآخر حفاظا على استقرار بيت الزوجية وحمايته من التفكك .
وأفاد الغامدي أن إقامة مثل هذه البرامج أصبحت ضرورة ملحة كونها تسهم بشكل فاعل في ديمومة العلاقة الزوجية واستقرارها ويحد كثيراً من نشوب ما يعكر صفو الكيان الأسري ، إلى جانب أنها تجعل كلا الزوجين حريصين على تحمل مسؤولياتهما ويقلل من كثرة المشكلات التي تطرأ على حياتهما ومحاولة معالجتها بالطرق والأساليب الصحيحة .
مما يذكر أن الجمعية أقامت خلال العام المنصرم أكثر من ثماني مراحل لهذا البرنامج التدريبي استفاد منها أكثر من 600 شاب وفتاة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى