الاخبار الرياضية

احمد عيد : : السماح للأندية بتسجيل “6” لاعبين أجانب

صراحة – الرياض : كشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن قرار تاريخي واستثماري لكرة القدم السعودية، وهو السماح للأندية بتسجيل “٦” لاعبين غير سعوديين، منهم “٤” يتم تسجيلهم رسمياً، و”٢” يتم استثمارهم للاستفادة من بيع عقودهم مستقبلاً.

ويعد هذا القرار منقذاً للأندية من ورطة مخالصة اللاعب الأجنبي، ووصفه جميع المتابعين بأنه قرار موفق للغاية، حيث أصبح بمقدور الأندية جلب لاعب دون مخالصة مالية مع محترف آخر بالفريق.

يذكر أن أكثر الأندية التي ستستفيد من هذا القرار هي أندية الشباب والأهلي والمتورطين حالياً بعقود مع الأوزبكي جيباروف والأرجنتيني موراليس على الترتيب.

وأوضح رئيس الاتحاد أن هذا القرار الهدف منه هو إعطاء الأندية فرصة لتسويق اللاعبين طوال مدة العقد الموقع مع اللاعب، حيث إن النظام الحالي ينص على إجبار الأندية على عمل مخالصة مع اللاعب قبل إسقاطه من الكشوفات وهذا يضع الأندية في أزمة مالية لضيق وقت تسويق اللاعب.

واختتم عيد تغريداته بالقول :” أخيراً وردني عدد من الاستفسارات بخصوص أني قلت سأسعى لمشاركة المرأة السعودية في لعبة كرة القدم بشكل رسمي.. هذا الأمر غير وارد ولم أذكره”.

وكانت أبرز القرارات التي اتخذت في الاجتماع الذي عقد اليوم للاتحاد السعودي هي تشكيل فريق عمل برئاسة رئيس الاتحاد أحمد عيد لتسيير شؤون المنتخبات مؤقتاً، بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل لدراسة وضع لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم وتقديم توصياتهم لتشكيل اللجان الجديد بداية من الموسم المقبل.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى