محليات

بحضور 100 ألف زائر.. مؤتمر ومعرض الحج والعمرة 2024 يختتم فعالياته

صراحة – واس :

اختتمت الخميس أعمال مؤتمر ومعرض الحج والعمرة “الطريق إلى النسك” في نسخته الثالثة، الذي نظمته وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن – أحد برامج رؤية المملكة 2030-، واستمر 4 أيام، في جدة سوبر دوم، وشهد حضور قرابة 100 ألف زائر لفعالياته، ومشاركة 100 دولة.
وخلال حفل الاختتام أعلن نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، عن إطلاق منصة للتدريب وترخيص العاملين وخلق الجو التنافسي، كما تم تكريم الفائزين في مسابقة تحدي الحلول المستدامة، وعروض المستثمر، وجائزة أفضل جناح في المعرض، وأفضل 9 مكاتب لشؤون الحجاج، وتكريم شركاء المؤتمر من الجهات الحكومية.
وشهد المؤتمر عقد 32 جلسة حوارية و45 ورشة ناقشت على مدى أيامه العديد من الموضوعات المتعلقة بخدمة ضيوف الرحمن، اشتملت على الخدمات اللوجستية والنقل، وخدمات الإسكان والضيافة، والبنية التحتية والمشاريع التطويرية، والتطوير والتدريب والتأهيل، وريادة الأعمال والفرص الاستثمارية، والتقنية والابتكار، والرعاية الصحية، وتسليط الضوء على مشاريع البينة التحتية التي تسهم في إثراء تجربة ضيوف الرحمن.
وعلى هامش المؤتمر جرى توقيع اتفاقية شؤون الحجاج مع 62 دولة، والاتفاقية التشاركية مع مكاتب شؤون الحجاج التي تهدف إلى تنظيم عمليات التفويج وفقاً لرغبات الحجاج.
وأتاح مؤتمر ومعرض الحج والعمرة العديد من الفرص النوعية لقطاع الأعمال التي تثري تجربة ضيوف الرحمن، حيث التقى المهتمون في قطاع الحج والعمرة من داخل المملكة ومن حول العالم للاطلاع على المبادرات والمنتجات والخدمات والمشاريع المميزة، والاستثمار في حلول وتقنيات مبتكرة تعكس التطور الذي يشهده قطاع الحج والعمرة في المملكة، فضلاً عن إسهامه في توفير فرص تنافسية عديدة لقطاع الأعمال تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى