المنوعاتمحليات

اختتام فعاليات النسخة الأولى من مهرجان “أندية الهواة المسرحي”

صراحة – عبير الجابري : 

أختتم مساء أمس الجمعة، فعاليات النسخة الأولى من مهرجان “أندية الهواة المسرحي” والذي نظمته هيئة المسرح والفنون الادائية، خلال الفترة 4-12 يناير 2024م، وذلك على مسرح جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، الذي قدم فيه أندية الهواة المسرحية عروضٍ مسرحية مميزة في إطارٍ تنافسي، وقد تضمن مهرجان “أندية الهواة المسرحي” برامج ثقافية وتدريبية، إضافية إلى العروض المسرحية المتنافسة.

وكانت هيئة المسرح والفنون الادائية قد أتاحت التسجيل في العروض المسرحية لجميع أندية الهواة المسرحية المسجلة في البوابة الوطنية للهوايات “هاوي”، والتي استقبل منها فقط ثمانية أندية للدخول في المسابقة بعد فرزها من قبل لجنة متخصصة.

وحصدت الأندية المشاركة على جوائز مختلفة، فقد حاز نادي “المشخصاتي ” على جائزتين وشهادتين تقدير، وكان عرض مسرحية “بائعة الوهم ” قد ساهم في حصول ‫نادي مسرح الطائف على أفضل عرض مسرحي وأفضل اضاءه مسرحية وحصد عدد من الممثلين في المسرحية على جوائز عن افضل ممثل دور.

يتوافق هذا المهرجان مع تطلعات الاستراتيجية الوطنية للثقافة المنبثقة من رؤية السعودية 2030، التي تسعى إلى دمج ثقافة المسرح والفنون الأدائية في نمط الحياة اليومية لجميع المواطنين والمقيمين، وتحقيق جودة الحياة لجميع فئات المجتمع العامة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى