محليات

«صحة الشرقية» توجه نداءً للجمهور للتبرع بالدم

اااااااااااااااا

 

صراحة-متابعات: تطلق صحة الشرقية في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد حملة للتبرع بالدم، وذلك تفعيلاً لليوم العالمي للتبرع بالدم الذي تحتفل به دول العالم قاطبة في الرابع عشر من يونيو من كل عام؛ حيث يقام هذا العام تحت شعار «الدم الآمن ينقذ أرواح الأمهات».
وقال مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم والمشرف على المختبر الإقليمي منصور الراشدي  : إن بنك الدم يهيب بكافة المتطوعين بالتبرع بدمائهم في هذا اليوم عملاً بقوله تعالى: «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً»، مضيفاً أنه في كل سنة يحتاج آلاف بل ملايين المرضى إلى عملية نقل الدم أو أحد مشتقاته. وأشاد الراشدي بالأعداد الكبيرة التي تفد للبنك للتبرع الطوعي؛ حيث بلغ عدد المتبرعين الذين تبرعوا بالدم خلال الأشهر الـ 6 الماضية أكثر من 5 آلاف متبرع، فيما تُمثل أعداد المتقدمين للتبرع بدمائهم عبر الحملات الخارجية أكثر من 1000 متبرع. وأشار الراشدي إلى أن البنك سيفتح أبوابه صباح اليوم الأحد لاستقبال المتبرعين بدمهم بشكل تطوعي، مبيناً أن اليوم العالمي للتبرع بالدم يهدف لزيادة الوعي بالحاجة إلى الدم المأمون، ومنتجات الدم المأمونة، وتقديم الشكر للمتبرعين بدمهم طواعية دون مقابل.
وأضاف الراشدي قائلاً: إن حملة البنك في هذا اليوم ستركز على الحث ودعوة الناس للتبرع التطوعي بالدم، مع تعزيز السلوكيات المنطوية على التقليل من الأخطار، ليتسنى للأفراد الحفاظ على صحتهم والتبرع بدم مأمون، مضيفا أن بنك الدم الإقليمي في الدمام سيقوم كما هو متبع في كل عام، بدعوة أصدقاء بنك الدم من المتبرعين الدائمين لتكريمهم، مع توزيع مطويات ونشرات للتعريف بفوائد وأهمية التبرع بالدم، إلى جانب تقديم بعض الهدايا الرمزية والورد في أجواء احتفالية مميزة، كما سيشارك مجموعات من المتطوعين من الجنسين في التبرع بالدم وتوعية وتثقيف الحضور بأهمية اليوم.

الشرق

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى