محليات

ارتفاع الإصابات بفيروس “كورونا” في بريطانيا الى 85 حالة .. وفي هولندا إلى 38 حالة

صراحة – وكالات: — أعلنت السلطات الصحیة في ھولندا الیوم الأربعاء ارتفاع عدد حالات الاصابة المؤكدة بفیروس (كورونا المستجد – كوفید 19 (في البلاد الى 38 حالة بعد تسجیل 15 حالة جدیدة.

وقال المعھد الوطني للصحة العامة والبیئة الھولندي في بیان ان أربع من الحالات الجدیدة تم ادخالھا الى المستشفى فیما تخضع الحالات ال 11 الأخرى للحجر المنزلي. وأضاف المعھد ان معظم المصابین بالفیروس عائدون من شمال ایطالیا أو لدیھم صلات أسریة مع مصابین آخرین

كما أعلنت بریطانیا الیوم الاربعاء أن حصیلة الإصابات المؤكدة بفیروس (كورونا المستجد – كوفید 19 (ارتفعت إلى 85 حالة. وقال مسؤول خدمات الصحة الوطنیة في إنجلترا البروفیسور كریس ویتي في تصریح صحفي إنھ تم اكتشاف 32 إصابة جدیدة بالفیروس بعد تسجیل حالتین في وقت سابق الیوم لیرتفع عدد الإصابات المؤكدة الى 85 حالة.

وجدد تأكید ان حدوث ارتفاع كبیر في عدد الإصابات بالفیروس خلال الایام المقبلة “یظل أمرا واردا” محذرا من وجود احتمالات بوقوع وفیات بین المصابین. وكان رئیس الوزراء البریطاني بوریس جونسون أعلن أمس الثلاثاء خطة عملیة تتألف من أربع مراحل للتعامل مع انتشار واسع محتمل للفیروس. واضاف جونسون ان الخطة تشمل محاصرة العدوى ومنع انتشارھا وتخفیف تأثیراتھا ومن ثم تنفیذ برنامج طبي واسع یھدف لتخفیف أعراض الفیروس وعلاجھ.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى