حول العالم

استشهاد فلسطيني وإصابة 167 اخرين خلال مسيرة (العودة الكبرى)

 

صراحة – (كونا)– أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة اليوم الجمعة استشهاد فلسطيني واصابة 167 اخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان صحفي إن فلسطينيا (40 عاما) استشهد بعد إصابته بطلق ناري في الصدر شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وأضاف أن 167 فلسطينيا أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي إضافة إلى إصابة آخرين بالاختناق جراء استنشاقهم لقنابل الغاز التي أطلقها الاحتلال على المتظاهرين السلميين على الحدود الشرقية.
وأوضح أن جيش الاحتلال استهدف الطواقم الطبية والصحفية بشكل مباشر ما تسبب في إصابة صحفيين ومسعفين.
وكان الفلسطينيون أحيوا مسيرات العودة الكبرى اليوم الجمعة الأخيرة ما قبل احياء ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني والتي تصادف ال15 من مايو من كل عام وتوافدوا منذ الصباح من كافة محافظات القطاع باتجاه الحدود الشرقية للقطاع رافعين شعارات ولافتات تطالب بحق العودة إلى أراضيهم التي هجروا منها عام 1948 .
كما أدوا صلاة الجمعة بالقرب من الخط الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948 لتبدأ المواجهات فور انهاء الصلاة بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال ادت إلى وقوع عدد من الإصابات.
وشهدت هذه الجمعة زيادة في عدد النقاط الطبية على طول الحدود بسبب توافد المئات من الفلسطينيين على عدة نقاط على طول الحدود الشرقية للقطاع.
من جانبه اعلن جيش الاحتلال عن الاستنفار التام بين صفوفه خشية تطور الأمر على الحدود خلال مواجهته مع الفلسطينيين.
يذكر أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرة (العودة وكسر الحصار) دعت الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات مسيرة العودة والتي أطلق عليها الفلسطينيون (جمعة الإعداد والنذير) استعدادا للمسيرة المليونية الاثنين والثلاثاء المقبلين في الذكرى 70 لنكبة الشعب الفلسطيني.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى