محليات

وزارة الدفاع وجامعة الملك سعود توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تقنية الحرب الالكترونية

000-553425471449488828519

صراحة – الرياض: وقع معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان, ومعالي مدير جامعه الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر اليوم، مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع ممثلة بإدارة الحرب الالكترونية، وجامعة الملك سعود، ممثلة بمعهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة، للتعاون في مجال تقنية الحرب الالكترونية.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين وزارة الدفاع والجامعة لتأهيل وتدريب الكوادر المهنية على أحدث التقنيات في مجالات الحرب الإلكترونية.
وكان معالي رئيس الأركان العامة قد قام بزيارة اليوم لمعهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة وتجول في أقسام ومعامل المعهد, واطلع على أحدث التقنيات في مجال الحرب الالكترونية.
مما يذكر أن لاستخدامات الحرب الإلكترونية في الوقت الحاضر دور فاعل في الحروب الحديثة مثل إجراءات التشويش والحماية الإلكترونية، حيث تولي الجيوش المتقدمة الكثير من الاهتمام لتطويرها وأساليب استخدامها بعد أن أثبتت الحروب المعاصرة أهميتها في الدفاع والهجوم, كونها وسيلة مهمة للحصول على المعلومات عن القوات المعادية وكذلك لحماية القوات المسلحة من وسائل الحرب الالكترونية المعادية، وتؤكد أنه من الضروري الإلمام بمجالاتها المختلفة والتقنيات المستخدمة فيها.
ووزارة الدفاع تسعى دائماً لدعم المجالات البحثية من خلال المعهد سواء بالتدريب أو عقد الندوات، والمحاضرات المتخصصة، في كل المجالات ومنها الحرب الإلكترونية من خلال دعم التعاون بين الجهات البحثية والجهات العسكرية في المجالات كافة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى