محليات

استعدادًا للعيد.. توجيه (87) إنذار وإغلاق (3) منشآت مخالفة وسط الدمام

صراحة – الدمام: أكملت بلدية وسط الدمام، كافة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك عبر تنفيذ خطتها الميدانية التي تتضمن الجولات الكشفية على المنشآت الصحية والمجمعات التجارية، والأسواق، وتهيئة كافة المرافق والواجهات البحرية، والمتنزهات، لتكون على أتم الجاهزية للمواطنين والمتنزهين للاستمتاع بأجواء العيد السعيد.

من جهته أوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس حاتم بن سعد الغامدي، بأن البلدية نفذت ( 190 )  جولة ميدانية على المنشآت ذات العلاقة بمواسم الأعياد كمحلات الحلويات، والمشاغل النسائية، ومغاسل الملابس، وصالونات الحلاقة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية، وقد تم خلالها توجيه ( 87 ) إنذار وإغلاق ( 3 ) منشآت مخالفة، كما تم تنفيذ ( 22 ) جولة ميدانية على الباعة الجائلين وازالة كميات من المواد الغذائية وذلك للحد من ظاهرة افتراش الطرق.

وتواصل البلدية عملها الميداني لتحسين المشهد الحضري، حيث نفذت 24 جولة ميدانية لمراقبة المباني تحت الإنشاء أسفرت عن ضبط ( 5 ) مخالفات ويتم استكمال الإجراءات النظامية حيالها.

وفي إطار النظافة العامة قامت البلدية برفع أكثر من ( 22 ) طن من النفايات، و ( 4300م2 ) من الأنقاض، كما  تم استكمال تجهيز مصليات العيد وغسيل ساحات المساجد وأرصفتها.

وفيما يتعلق بأعمال الزراعة والحدائق والمنتزهات تم خلال الفترة الماضية، زراعة أكثر من ( 1200 ) شجرة، وأكثر من ( 150.000 )  ألف زهرة في مناطق الكورنيش، والحدائق، وجزر الشوارع الرئيسية، كما كثفت البلدية العناية بساحات الكورنيش والميادين العامة والحدائق والمتنزهات وألعاب الأطفال، وعملت على صيانة المسطحات الخضراء ودورات المياه وتجهيزها لاستقبال الأهالي والمقيمين والزوار احتفالاً بعيد الفطر المبارك.

ودعا المهندس حاتم الغامدي الجميع إلى التعاون مع البلدية في المحافظة على الممتلكات العامة والحرص على نظافة البيئة والإبلاغ عن المخالفات أو الملاحظات من خلال مركز البلاغات ( 940 ).

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى