محليات

استفادة أكثر من 6900 شخص من مراكز” السادة والضاحي والشماسية “الصحية خلال عيد الأضحى

صراحة – بريدة:  أوضح تجمع القصيم الصحي أن عدد المستفيدين من الخدمات الطبية في مراكز الرعاية الصحية الاولية ” السادة والضاحي والشماسية” التابعة لمستشفى بريدة المركزي، المناوبة خلال فترة إجارة عيد الأضحى المبارك من العام الحالي 2023م بلغ أكثر من 6900 مستفيد.

وذكر التجمع أنه وبحسب الإحصائيات الواردة من المراكز الصحية فقط بلغ عدد المرضى المراجعين لعيادات الأسنان 109 مرضى، فيما كان عدد مراجعي عيادات طب الأسرة    4129 مراجعاً، لافتا إلى أن المراكز الصحية المناوبة قدمت خدماتها لعدد 936 مريضاً من الأطفال وصغار السن أقل من 12 عاما.

وبين تجمع القصيم الصحي أن عدد حالات الغيار والضماد والحقن بلغت    1075 حالة، في حين كان عدد حالات إعطاء المحاليل الوريدية 314 حالة، مشيراً إلى أن عدد المراجعين المستفيدين من خدمات الأشعة بلغ 101 مراجع، في الوقت الذي كان عدد المستفيدين من خدمات الفحوصات والتحاليل بالمختبرات 165 مستفيداً، إضافة إلى 76 مريضا استفادوا من خدمات التطعيمات.

وأضاف أن إجمالي عدد المراجعين المستفيدين من خدمات مراكز الرعاية الصحية الأولية” السادة، الضاحي ، الشماسية” التابعة لمستشفى بريدة المركزي المناوبة في عيد الأضحى المنصرم للعام الحالي بلغ 9605 مراجعين..

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى