محليات

غدا.. مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك يعقد “منتدى الطاقة المتجددة”

صراحة – الرياض : يعقد مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك (SBJBC) “منتدى الطاقة المتجددة” في لندن يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 28 يونيو، بالشراكة مع عمدة الحي المالي لمدينة لندن فينسنت كيفيني، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، إضافةً إلى عدد من الوزراء، منهم وزير الاستثمار البريطاني اللورد جيري جريمستون، وممثلي قطاع الأعمال في المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.
ويهدف المنتدى إلى بحث فرص الاستثمار والشراكة في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة، بما في ذلك إنتاج الهيدروجين، كما يستهدف عدة موضوعات رئيسة، منها: برامج الطاقة النظيفة المتجددة في كلا البلدين وفرص الاستثمار فيها، إضافةً إلى تمويل مشاريع الطاقة النظيفة، ودور كل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومدينة لندن في ذلك.
وأوضح الرئيس المشارك لمجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك، الدكتور عماد الذكير عن أن مشاركة وفد سعودي رفيع من القطاعين العام والخاص في منتدى الطاقة المتجددة يهدف للترويج لمزيد من الشراكات بين البلدين في تنمية الطاقة النظيفة.
وأضاف الذكير أن مجلس الأعمال البريطاني السعودي المشترك له دور نشط في دعم التعاون المشترك في القطاعات الرئيسية لرؤية ٢٠٣٠ بما في ذلك المدن الذكية والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المالية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى