حول العالم

استمرار انقطاع خدمات الاتصالات في سوريا لليوم الثالث على التوالي

صراحة – وكالات :

استمر انقطاع خدمات الاتصالات في مناطق سورية اليوم السبت لاسيما العاصمة دمشق لليوم الثالث على التوالي، بحسب ما لاحظت وكالة فرانس برس.

ويؤثر انقطاع خدمات الانترنت والاتصالات الخليوية على العائلات التي تقيم في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الرئيس بشار الأسد أكثر من الناشطين المعارضين، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطين.

وأشار المرصد إلى أن الانقطاع مستمر السبت. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع فرانس برس “كان من المقرر أن تعود الانترنت إلى طبيعتها الجمعة، لكنها لم تعد حتى اللحظة”. وأشار إلى أن تأثير الانقطاع أوسع من أن يقتصر على التواصل بين الناشطين المعارضين لنظام الرئيس بشار الأسد. وأضاف “يملك العديد من الناشطين هواتف تعمل عبر الأقمار الاصطناعية، لكن المواطن السوري العادي الذي يحتاج إلى إجراء اتصال بالهاتف الخليوي لمساعدة مصاب، على سبيل المثال، بات غير قادر على ذلك”.

وأوضح أن الناشطين الذين لا يملكون وسائل اتصال بالأقمار الاصطناعية لجأوا إلى استخدام شبكات الهاتف الثابت. أضاف “نتحدث باستخدام الشيفرة، لان الخطوط الأرضية مراقبة من الحكومة”. وانقطعت خدمات الانترنت والاتصالات الخليوية والدولية في سوريا الخميس. واتهم الناشطون النظام بالتحضير ل”مجزرة”. وبينما قالت السلطات السورية أن الانقطاع سببته “أعمال صيانة”

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى