حول العالم

اشتباكات بين الجيشين السوري والحر على حدود الجولان

الحدود الاسرائيلية السورية

صراحة – وكالات :

اندلعت اشتباكات عنيفة عند معبر القنيطرة بهضبة الجولان السورية المحتلة بين الجيش السوري والجيش السوري الحر، الخميس 6 يونيو/حزيران، ما تسبب في اندلاع حرائق بالمنطقة، فيما قام الجيش الإسرائيلي بدفع دبابات إلى السياج الأمني الفاصل الذي يفصل الهضبة عن الأراضي السورية، والمنطقة الأخيرة مزروعة بالألغام.

وسقطت 3 قذائف، الخميس، من جراء الاشتباكات على مواقع إسرائيلية في هضبة الجولان الحتلة، كما سقطت قذيفتان على موقع للقوات الدولية. كما تم إدخال سوريين اثنين مصابين إلى مستشفى صفد في إسرائيل، كان أحدهما يحمل قنبلة يدوية.

وإلى ذلك، قررت النمسا سحب عناصرها من قوات حفظ السلام في الجولان، فيما استمرت القوات الدولية في أعمالها رغم الانسحابات الأخيرة من جانب عدة دول منها الهند.

وأكد مصدر أمني إسرائيلي أن قوات النظام السوري استعادت السيطرة على المعبر الوحيد في خط وقف إطلاق النار بين إسرائيل وسوريا في مرتفعات الجولان، بعد أن كان مسلحو المعارضة السورية سيطروا عليه في وقت سابق.

وقال المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه ان “الجيش السوري استعاد السيطرة على المعبر. وتُسمع أصوات انفجارات من وقت لآخر، لكن أقل بكثير من الصباح”.

وقال نشطاء في وقت سابق إن مقاتلي المعارضة السورية سيطروا على المعبر في المنطقة الفاصلة منزوعة السلاح بين إسرائيل وسوريا، ، بعد اشتباكات عنيفة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقرّه بريطانيا إن هذه هي المرة الأولى التي يسيطر فيها مقاتلو المعارضة على معبر عند الخط الفاصل بين إسرائيل وسوريا في الجولان.

الجيش الحر يقصف مطار دمشق

وعلى صعيد آخر، أفادت سانا الثورة باستهداف الجيش الحر لمطار دمشق الدولي براجمات الصواريخ.

وكان مراسل “العربية” أفاد بإصابة أحد أفراد القوات الدولية لحفظ السلام، إثر سقوط قذيفة هاون سورية في معسكر تابع للأمم المتحدة في القنيطرة.

وأوعز الجيش الإسرائيلي من جديد الى المزارعين بعدم الاقتراب من الأراضي المحاذية للسياج الأمني في الجولان، بسبب اشتداد وطأة المعارك في المنطقة الحدودية بين جيش النظام السوري والمعارضة المسلحة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى