محليات

“الصحة” تجهز 94 مركزاً صحياً وتوفر 6 عيادات متنقلة لخدمة ضيوف الرحمن داخل المشاعر المقدسة

صراحة – محمد المحسن : أعلنت وزارة الصحة جاهزية مراكزها الصحية لخدمة ضيوف الرحمن داخل المشاعر المقدسة.
وتعد مراكز الرعاية الصحية الأولية من أهم النقاط الصحية في تقديم الخدمات العلاجية والوقائية لضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة وذلك لانتشارها الواسع من خلال 94 مركزا صحياً موزعة حسب النطاق الجغرافي لتشمل جميع المشاعر المقدسة في منى والجمرات وعرفات ومزدلفه كما تم دعمها ب 6 عيادات متنقلة، مما يمكن وصول ضيوف الرحمن لها بشكل سريع ومباشر وتحتوي على كافة التجهيزات اللازمة من ادوية ومختبرات.
وأوضحت “الصحة” أن تلك المراكز تقدم العديد من الخدمات الصحية من عيادات عامه وخدمات عاجله للمصابين من جروح والاجهاد الحراري كما تقدم الخدمات اللازمة لمرضى الامراض المزمنة, مشيرة إلى أن تقديم تلك الخدمات تتم بكوادر صحية وإدارية ذات كفاءة عالية تعمل على مدار الساعة وبشكل يومي دون انقطاع.
وبينت “الصحة” أنه ولضمان جودة الخدمات الصحية أنهت اللجان الإشرافية كافة الدورات التدريبية والتنشيطية للتأكيد على تطبيق أحدث الممارسات العالمية في العديد من المجالات والتي تشمل مكافحة العدوى والاسعافات الأولية والتعامل مع الامراض السارية والمعدية وخطط الإخلاء والتعامل مع الكوارث.
وكشفت “الصحة” أن هذا الموسم يشهد مشاركة 6 عيادات متنقلة تتمركز في مسار انتقال حجاج بيت الله الحرام, إضافة إلى التوسع في الملف الصحي الالكتروني ليشمل جمع مراكز منى و20 مركزاً بعرفه مما يسهل بشكل كبير التعرف على المستفيد.
وعبر أساور الباركود التي يرتديها الحاج وضمان تسجيل التاريخ المرضي لهم وما يتم من خلال الزيارة من إجراءات.
وأوضحت أنه تم تطوير البنية التحتية للعديد من تلك المراكز واعادة تأهيلها في سبيل تقديم خدمات تواكب تطلعات المستفيدين.
وأكدت “الصحة” استمرار خدمات مركز الاتصال 937 لتقديم الاستشارات الطبية الهاتفية وكذلك عن طريق تطبيق صحة الالكتروني للاستشارات الطبية الالكتروني.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى