محليات

الأمير خالد الفيصل يحذر من مخاطر الفكر المتطرف ويؤكد أهمية تطوير أساليب التعليم

خالد الفيصل

 

صراحة – محمد المحسن : حذر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مؤسسة الفكر العربي من مخاطر الفكر المتطرف والإرهاب في المنطقة ، مؤكدًا أهمية اتجاه الكثير من الدول العربية نحو إعادة النظر في المناهج التعليمية وتأهيل المدرسين والمعلمين وتطوير أساليب التعليم .
ولفت سمو الأمير خالد الفيصل في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم بمقر الجامعة العربية عقب إطلاق التقرير العربي الثامن للتنمية الثقافية ، الانتباه إلى أن المملكة العربية السعودية خصصت 80 مليار ريال لتطوير اساليب التعليم .
وقال سموه : ” إن الأمة العربية تمر بمخاض فكري وثقافي وتعليمي ” ، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود في مواجهة الإرهاب والتطرف ومخاطر الميليشيات والفئات المتطرفة التي تخلت عن الافكار الإسلامية والدينية وتسيء للإسلام .
بدوره ، حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي من تنامي موجات الإرهاب في المنطقة ، مشددًا على أن موضوع صيانة الأمن العربي المشترك يأتي ضمن أولويات عمل الجامعة .
وأكد أهمية المواجهة الشاملة للإرهاب فكريًا وعسكريًا وأمنيًا واقتصاديًا ، مشيرًا في هذا الصدد إلى قرار قمة شرم الشيخ العربية إنشاء القوة العربية المشتركة .
وأبان أن مشروع البروتوكول الخاص بإنشاء هذه القوة المشتركة لايزال قيد الدراسة من قبل الدول العربية تمهيدا للتوقيع عليه .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى