محليات

اعتماد المرحلة الأولى لسوق الخضار المركزي بمحافظة الخبر لتطويره

7113e218442768f89757ea6ada7b0c6e

صراحة – الخبر : اعتمد المجلس البلدي لحاضرة الدمام المرحلة الأولى لتصميم سوق الخضار المركزي و تطويره في حي العقربية بمحافظة الخبر بعد موافقة أمارة المنطقة الشرقية المبني على توصية لجنة البيئة والزراعة التابعة لمجلس المنطقة التي قامت أمانة المنطقة الشرقية بعرض التصميم والمرحلة الأولى على المجلس و تم ترسية المشروع على أحد مكاتب التصميم.
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الإعلامي في أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أنه جاءت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة على توصية لجنة البيئة والزراعة التابعة لمجلس المنطقة بشان سوق الخضار المركزي الواقع في حي العقربية بمحافظة الخبر و أهمية تطويره بحيث يحتوي على عدة أنشطة و أن يراعى في تصميمه الشكل التراثي الشعبي .
وأشار الصفيان إلى أنه تم ترسية دراسته بالكامل على احد المكاتب الاستشارية و ذلك لتحديد أفضل الاستخدامات التي تتناسب مع حجم وطبيعة وأهمية المنطقة، وذلك من خلال تحديد أفضل الوسائل لتنمية استثمارات الأمانة بالموقع و دراسة التخطيط و التصميم العمراني و تنسيق الموقع العام بأسلوب مهني متقدم .
وذكر أن يمكن تقديم مقترحات عمرانية و دراسة لمحاور حركة الشوارع المحيطة و كذلك حركة المشاة حتى يكون للدراسة جدوى اقتصادية مشجعة و تلبي احتياجات ومتطلبات المجتمع والمنطقة وتنسجم مع لائحة التصرف مع العقارات البلدية .
وتم عرض الدراسة على المجلس البلدي و اعتمدت المرحلة الأولى في التصميم من المجلس البلدي و جاري حالياً إعداد المخططات التفصيلية للمشروع لاعتماده بشكل نهائي تمهيداً لطرحه كمزايدة عامة من ضمن الفرص الاستثمارية المستقبلة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى