محليات

اعتماد برنامج التشغيل الذاتي في مستشفى نجران الجديد بالشرفة

0

 

صراحة-متابعات: اعتمدت وزارة الصحة برنامج التشغيل الذاتي بمستشفى نجران العام الجديد في الشرفة ضمن موازنة العام المالي الحالي، فيما قدمت العيادات الخارجية والأقسام الأخرى بالمستشفى الخدمة الطبية لـ٥٤٥٥٢ مراجع منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية شوال منه.

وأوضح المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة نجران صالح المونس في حديث  أنه تم اعتماد مبلغ ٣٠ مليون ريال للتشغيل الذاتي بمستشفى الشرفة للعام الحالي، مؤكداً أن دعم مستشفى الشرفة ببرنامج التشغيل الذاتي مطلب أساسي لتشغيل المستشفى بالكامل والإبقاء على مستشفى نجران العام في «أبالسعود» لتقديم الخدمة لسكان غرب نجران.

وأكد المونس أن «صحة نجران» تسعى جاهدة حالياً وفقاً للدراسة المعدة إلى تحديث مستشفى نجران العام القديم من خلال إنشاء برج طبي حديث يواكب تطلعات وآمال الأهالي، موضحاً أن برامج التشغيل الذاتي في المستشفيات أصبح ضرورة ملحة نظراً إلى النجاحات التي حققها في القطاع الصحي من خلال تفعيل برامج الإحلال واستقطاب الكوادر المدربة المؤهلة، والإسهام في تحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

من جهة أخرى، أوضح مدير مستشفى نجران العام الجديد الدكتور إبراهيم بني هميم  أنه تم تشغيل مستشفى نجران العام الجديد بسعة 200 سرير مطلع العام الحالي، إذ سيخدم أهالي شرق نجران (الشرفة، الخرعاء، برك ريمان، العريسة، الغويلا، خباش، الحايرة، المطار، تصلال)، وذلك من خلال العيادات الخارجية في مرحلة أولى.

وبيّن أنه تم تقديم الخدمة الطبية لـ٥٤٥٥٢ مراجع منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية شوال منه، وتم تقديم الخدمات لهم من خلال العيادات الخارجية وأقسام الأشعة والعلاج الطبيعي والمختبر.

وأكد بني هميم أن اعتماد برنامج التشغيل الذاتي في المستشفى سيحدث نقلة نوعية في جودة الخدمات الطبية تحقق تطلعات المرضى والمراجعين من أهالي المنطقة.

في حين عبّر عدد من المواطنين عن غبطتهم لتشغيل المستشفى من برنامج التشغيل الذاتي، إذ أوضح المواطن محمد الزبادين (من سكان الشرفة) أن المستشفى صرح طبي متكامل على رغم أن تأخر تشغيله تسبب في عدم الإفادة منه، مضيفاً: «الآن وبعد وصول الدعم إلى المستشفى بالكوادر الطبية والفنية نقدم شكرنا للمسؤولين في الصحة لحرصهم على تقديم الخدمات الطبية بشكل متكامل وحديث».

من جهته، أكد المواطن عبدالله اليامي أن مستشفى نجران الجديد أصبح الخيار الأول لكل مواطن، مضيفاً: «حالياً نستطيع الاستفادة من الخدمات الصحية كافة وبشكل مباشر دون الحاجة إلى التحويل للمستشفيات داخل المنطقة».

الحياة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى