محليات

اعتماد مركز مكافحة الجريمة لتحكيم “نبراس” لمدة 5 سنوات

 

صراحة – نواف العايد : في خطوة لتعزيز جوانب التعاون بما يخدم الأمن الاجتماعي والوطني للحد من ظاهرة انتشار تعاطي المخدرات، وتجنب مخاطرها على المجتمع وتعزيز الوقاية منها، وقعت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مذكرة تعاون مع مركز أبحاث مكافحة الجريمة في وزارة الداخلية، ليكون المركز محكماً للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”.

وجاء في الاتفاقية التي وقعها الأمين العام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، رئيس مجلس ادارة مشروع نبراس الأستاذ عبدالإله بن محمد الشريف، ومدير عام مركز أبحاث مكافحة الجريمة، أمين اللجنة العليا للمركز، الدكتور ذعار بن نايف بن محيا، في مقر اللجنة في الرياض يوم (الخميس)، أن يسعى المركز لتحقيق الأهداف التي يتوخاها مع الأمانة لترسيخ لوح التعاون المشترك.

وأوضح عبدالإله الشريف، ان هذه المذكره تأتي انفاذا لتوجيهات معالي وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة التحضيريه عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الدكتور ناصر الداوود .
واضاف الشريف أن مركز أبحاث مكافحة الجريمة وبهذه المذكره سيكون هو الجهة المخولة في تحكيم مشروع “نبراس”، وقياس أثره بشكل سنوي حسب خطته التنفيذية، مبيناً أن الطرفان سيتعاونان على اجتياز المعوقات والصعوبات التي تعترض تحكيم وتقييم المشروع.

وقال أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، إن العمل بموجب مذكرة التفاهم سارية المفعول لمدة خمسة سنوات، وتتجدد تلقائياً لمدة مماثلة بحسب المفاهمة بين الطرفين قبل انتهاء الفترة المحددة في مذكرة التفاهم.

من جهته، أشاد الدكتور ذعار بن محيا، بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” لوقاية المجتمع وحمايته من خطر المخدرات، منوهاً بأن المشروع يعتبر منظومة من السياسات والبرامج والتقارير الهادفة إلى تعزيز حماية الوطن وأبنائه من المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقال الدكتور ابن محيا، إن مركز أبحاث مكافحة الجريمة اتفق مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بأن يكون العمل في مجال مكافحة هذه الآفة، وهو بلا شلك عملا وطنيا تحت مظلة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وخصوصا ما يتعلق بالجانب الوقائي ضمن مشروع “نبراس” لحماية ووقاية المجتمع من خطر المخدرات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى