حول العالم

افتتاح أعمال الدورة (37) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

 

صراحة – (كونا) — بدأت هنا اليوم أعمال الدورة (37) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب والتي يتضمن جدول أعمالها جملة مبادرات ومقترحات من شأنها تحفيز العمل الخيري والإنساني وفي مقدمتها إعداد استراتيجية عربية لحماية كبار السن الى جانب حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وشددت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التنمية الاقتصادية هند الصبيح في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للدورة (37) للمجلس العربي على ضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل بمقاربات حديثة تأخذ في الاعتبار التطورات المتلاحقة في المنطقة والمرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة العربية.

وقالت الصبيح ان مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب له مبادرات هامة في إطار تنفيذ (خطة التنمية المستدامة 2030) إلا أن الأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية تحول بالطبع دون تنفيذ هذه الخطة بشكل متكامل خاصة في الدول التي تواجه صراعات مسلحة والدول الأقل نموا.

ودعت المجلس إلى النظر في وضع خطة خاصة تدعم جهود تلك الدول لتنفيذ خطة 2030 الطموحة مطالبة ب”تنسيق فاعل” مع مختلف الجهات المعنية.

وأوضحت ان المشاركة الفاعلة من الوزارات والمؤسسات العربية على المستوى الفني المتخصص وعلى مستوى كبار المسؤولين يعظم الاستفادة من أنشطة المجلس وينعكس إيجابا على أداء الدول الأعضاء في تلك المجالات.

وشددت الصبيح أيضا على أهمية دعم البرلمان العربي لمساعدة الدول الأعضاء نحو تهيئة البنية التشريعية اللازمة التي تمكن الأجهزة المعنية بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المنشودة.

وقالت أن جدول أعمال الدورة (37) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يتضمن موضوعات هامة تأخذ في الاعتبار المستجدات العربية والدولية وتأثيرها على الحياة الاجتماعية وتحقيق التنمية الشاملة في الدول العربية.

وتطرقت الى عدد من المبادرات ذات الصلة بالعمل الاجتماعي العربي المشترك وفي مقدمتها متابعة تنفيذ قرار القمة العربية رقم (699) بشأن الإرهاب والتنمية الاجتماعية والموضوعات ذات الصلة بدعم الجهود العربية للقضاء علي الفقر متعدد الأبعاد ضمن جهود تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى