محليات

افتتاح أول مركز للتوحد بتعليم مكة المكرمة

14918856_1763032933946310_7335958827817066079_o

صراحة – محمد المحسن : افتتحت وكيل وزارة التعليم للبنات د. هيا عبدالعزيز العواد أمس الخميس بمشاركة مساعد مدير التعليم العام للشؤون التعليمية بمنطقة مكة المكرمة آمنة محمد الغامدي مركز أم المؤمنين خديجة بنت خويلد للتوحد.

وشكرت العواد في كلمة لها كل من دعم وساهم من خلال شراكة بناءة وبذل حقيقي كان له الدور الكبير في تأسيس هذا المركز وانطلاقته مما جسد دور المواطن المخلص، خاصة بالشكر والتقدير رجل الأعمال الشيخ سعد بن جميل القرشي وإدارة الشؤون الصحية بمكة، موضحة الدور الفاعل الذي سيكون لهم في هذا المركز سواء تعليميا أوتثقيفيا أو صحياً.

إلى ذلك، قامت وكيل التعليم للبنات الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد بزيارة ميدانية لعدد من مدارس تعليم مكة اليوم أمس الخميس ترافقها مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية آمنة بنت محمد الغامدي وعدد من القيادات التربوية بتعليم مكة بنات.

وبدأت الزيارة ضمن برنامج تحسين أوضاع الجاليات التعليمية بين الواقع والمأمول بمدرسة نفيسة بنت الحسن، وبدأ البرنامج بأنشودة ترحيبية من قبل طالبات المدرسة تلا ذلك عرض عن نشأة مدارس الجاليات بالمملكة ثم كلمة الملك عبد العزيز رحمه الله بشأن رعاية المملكة للجاليات منذ بداية تأسيسها وتكفلها بهم ثم كلمة أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل عن تصحيح أوضاع الجاليات في المملكة العربية السعودية، ثم عرض صور للمدرسة قبل استلام الوزارة لها وبعد استلامهم وتصحيح لأوضاع الجاليات ثم قامت مجموعة من الطالبات بتقديم فقرة بلغتهن تعبر عن مشاعرهن نحو المملكة وما قدمته لهن من جهود لتحسين أوضاعهن التعليمية حيث جاءت باللغة البنقلاديشية والنيجيرية والأندونسية والبرماوية والباكستانية.

وقابلت العواد أمهات الطالبات وسألتهن عن مشاعرهن ومدى رضاهن عن مايقدم لهن من وزارة التعليم وإدارة تعليم مكة لتحسين الأوضاع فعبرت الجميع عن رضاهن التام وشكرهن لحكومة خادم الحرمين الشريفين وكل الجهود الوزارية المبذولة لهن؛ فقد وفرت لهن مبالغ مادية التي كن يتكبدنها سابقا في شراء الكتب أو التسجيل وكذلك قلة المدارس قبل تحسين الأوضاع والذي كان مرهق لهن لدرجة اضطرارهن بأغلب الأوقات لترك بناتهن الدراسة أحيانا لصعوبة التنقل.

وزارت العواد متوسطة الشفاء العدوية للموهوبات، والروضة الخامسة والحاضنة التابعة لها مطلعة على أركان الروضة التعليمية و قاعاتها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى