محليات

افتتاح فصول الموهوبات في مدارس محافظة صبيا

تعليم-صبيا1

صراحة – نواف العايد : افتتحت إدارة تعليم محافظة صبيا ممثلة في إدارة الموهوبات اليوم، فصول الموهوبات في مدارس المحافظة بهدف الاهتمام برعاية الطالبات الموهوبات واكتشاف إبداعاتهن وتنمية قدراتهن .
وأوضحت رئيسة قسم الموهوبات بتعليم صبيا منى مناجي، أن افتتاح فصول للموهوبات من شأنها احتضان ودعم هذه الفئة المميزة من الموهوبات، وتوجيههن الوجه الصحيحة مع تقديم الخدمات وأفضل الأساليب التعليمية التي من شأنها الاستفادة من الطاقة الكامنة لديهن بما يعود بالنفع عليهن وعلى الوطن.
وأفادت أنه تم الانتهاء من تدريب المعلمات المسؤولات عن تدريسهن بما يتلاءم مع وضع المدارس المستهدفة ضمن خطة تدريبية متكاملة أعدت لهن ، حيث تم تدريبهن على سبع حقائب تدريبية شاملة، مبينة أنه تم توزيع الطالبات على فصول الموهوبات في كل من مدرسة صبيا الابتدائية الأولى , ومتوسطة صبيا الأولى ومتوسطة بيش الثانية وذلك حسب الخطة التي أعدها قسم الموهوبات.
وطالبت مناجي في ختام تصريحها قيادات المدارس المستهدفة ببذل الجهد وتقديم جميع الخدمات وأفضل الأساليب التعليمية التي من شأنها الاستفادة من الطاقة الكامنة لديهن بما يعود بالنفع عليهن وعلى الوطن، مؤملة أن يجد الموهوبات ضالتهن في تلك الفصول وأن تتحقق الأهداف المنشودة من المشروع , مقدمة شكرها لمدير تعليم صبيا الدكتور عسيري على جهوده الواضحة في الدعم وسرعة انجاز المشروع.
يذكر أن مشروع فصول الموهوبات مخصص للطالبات المصنفات والمجتازات لمقياس موهبة للعام الماضي في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين ورعايتهم، وقد تم اختيار المدارس وفق ضوابط ومعايير البيئة المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى