محليات

افتتاح فعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان بـ “سعود الطبية”

صراحة – الرياض: افتتحت مدينة الملك سعود الطبية اليوم فعالية مواكبة للأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان، دشنها المدير التنفيذي للشؤون الطبية الدكتور فيصل الأكلبي، وستقام على مدار 3 أيام من خلال محاور تعلق الجرس على حماية الطفل وعلاقتها بصحة الفم والأسنان، إضافةً إلى صحة الفم والأسنان لذوي الإعاقة والأمراض المزمنة وفئة الشباب، وكذلك التغذية الصحية وأهميته وكيفية العناية بصحة الفم والأسنان.

وشملت الفعالية التي ينظمها مستشفى طب الأسنان بالمدينة عدة أجنحة وهي أقسام : تقويم الأسنان، وطب أسنان الأطفال، وجراحة الوجه والفكين، وعلاج العصب، وطب الأسنان الوقائي، و الاستعاضة السنية، وإصلاح الأسنان ، وطب الأسنان العام بالإضافة إلى قسم مكافحة العدوى.

وأكد المدير الطبي لمستشفى الأسنان الدكتور فالح الهجهوج على أهمية إقامة هذه الفعالية؛ لرفع مستوى الوعي لصحة الفم والأسنان، تحت شعار “صحتي تبدأ من فمي”، مشدداً على أن التوعية الوقائية هي من أهم الركائز التي تهدف إليها الفعالية.

وأوضح أن من أهم الأمور التي تقدمها الفعالية هي كيفية التعامل مع ما يصيب صحة الفم والأسنان، إضافةً إلى الاهتمام بصحة فم الطفل، ودعم السلوكيات الصحية التي من شأنها المحافظة على صحة الفم والأسنان.

ونوه الدكتور الهجهوج أن فعاليات الأسبوع الخليجي بمستشفى الأسنان بمدينة الملك سعود الطبية تأتي إيماناً منها بأهمية الوقاية قبل العلاج، وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 في خلق مجتمع صحي خال من الأمراض.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى