محليات

افتتاح فعاليات المؤتمر السعودي الخامس للشبكات الكهربائية الذكية بجدة

000-3093939631449602832622

صراحة – الرياض : افتتح وكيل وزارة المياه والكهرباء لشئون الكهرباء الدكتور صالح العواجي مساء اليوم فعاليات المؤتمر السعودي الخامس للشبكات الكهربائية الذكية, الذي يستمر يومين في فندق هيلتون جدة.
وأوضح الدكتور العواجي في كلمة خلال الافتتاح أن شبكة الكهرباء وتطويرها والعمل على تفعيلها وسرعة استخدمها من أهم المستجدات في قطاع الكهرباء, التي تحقق أهداف الشركة في التواصل المباشر مع المشترك ومساعدته على التحكم في الأحمال وإرشاده لأفضل السبل للتعامل مع الكهرباء وطريقة استخدامها.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لنقل الكهرباء المهندس ليث البسام أن مستقبل الصناعة الكهربائية في المملكة ولله الحمد يبشر بكل خير من خلال تضافر الجهود بين وزارة الكهرباء والمياه وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج والشركة السعودية للكهرباء وجميع الشركاء من منتجين ومستهلكين ومصنعين وموردين ومستثمرين.
يذكر أن محاور المؤتمر في نسخته الخامسة تتضمن تطوير شبكات الاتصالات ودورها في نقل البيانات بموثوقية عالية، وتوحيد المواصفات الفنية لمعدات الشبكات الذكية، وتكامل مصادر الطاقة المتجددة مع شبكات نقل الطاقة، والتشريعات المتعلقة بتعرفة استهلاك الطاقة الكهربائية, والدروس المستفادة من تجارب الدول الأخرى، في التبادل التجاري للطاقة الكهربائية، التشغيل الاقتصادي للمنظومة الكهربائية، الأنظمة الشاملة لمراقبة وحماية شبكات نقل الكهرباء، إدارة الأحمال الكهربائية وسبل ترشيد الطاقة.
كما يتضمن المؤتمر عقد 8 جلسات يقدمها خبراء متخصصون, ومعرض مصاحب للمؤتمر تشارك به كبرى الشركات العالمية المتخصصة في شبكات وتقنيات الشبكات الذكية ومصادر الطاقة المتجددة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى